إعلان

الدليل الكامل للرقابة الأبوية عبر الإنترنت

 يعد الحفاظ على أمان الأطفال في عالم رقمي متزايد مهمة صعبة لأي والد. بدون الضوابط المناسبة ، يمكن أن يتعرض الأطفال لعدد من التهديدات أثناء المشاركة في الأنشطة عبر الإنترنت . في عام 2019 ، قدّر مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أن ما معدله 625000 من المتحرشين الجنسيين ينشطون على الإنترنت كل يوم . وبنفس القدر من الرعب ، يستهدف لصوص الهوية على وجه التحديد ملايين الأطفال كل عام. مهما كان طفلك يقضي الوقت على الإنترنت ، فمن المهم وضع قيود أبوية مناسبة لحمايته. في حين أن عناصر التحكم هذه لا يمكن أن تكون فعالة بنسبة 100٪ ، إلا أنها تسمح لك بمراقبة عادات أطفالك الرقمية ومنع مجرمي الإنترنت من الاتصال بهم مطلقًا.


مع وجود قائمة متزايدة باستمرار من الأجهزة والتطبيقات التي يستخدمها الأطفال ، قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لمحاولة اكتشاف كيفية تأمينها جميعًا. ستزودك هذه المقالة بالقائمة النهائية للإرشادات لكل جهاز ومنصة عبر الإنترنت حتى تتمكن من حماية أطفالك من الأذى بسرعة وفعالية.


إخفاء المحتوى غير المناسب على خدمات البث الشعبية

نيتفليكس

هولو

أمازون برايم فيديو

ديزني +

نيتفليكس

Netflix هي واحدة من منصات البث القليلة التي تسمح بتطبيق قيود واسعة النطاق على ملفات التعريف دون السن القانونية. تتمثل الخطوة الأولى للتحكم في العروض المتاحة لأطفالك في إنشاء حساباتهم باستخدام خيار Netflix Kids. يمكن تشغيل هذا عن طريق تحديد خيار "الأطفال" عند إعداد حساب عادي.


يقوم Netflix Kids تلقائيًا بتقييد المحتوى غير المناسب من الملفات الشخصية المحددة ويمنع الأطفال والمراهقين من تطبيق أي تغييرات على الإعدادات. لديك أيضًا خيار تطبيق ضوابط إضافية.


إدارة ميزة التشغيل التلقائي وقيود النضج على ملفات تعريف Netflix Kids:


افتح تطبيق Netflix واضغط على "إدارة الحسابات".

اختر الحساب الذي ترغب في تعديله بالضغط على رمز القلم الرصاص على صورته.

أوقف التشغيل التلقائي عن طريق إلغاء تحديد "التشغيل التلقائي للحلقة التالية في سلسلة على جميع الأجهزة".

سيتم تعيين قيود المشاهدة تلقائيًا على حسابات الأطفال على "T" ، والتي تعني "مناسبة لجميع الأعمار". ومع ذلك ، قد ترغب في تغيير القيود المفروضة على المراهقين. يؤدي الضغط على "تعديل" إلى نقلك مباشرةً إلى موقع Netflix على الويب.

أدخل كلمة المرور الخاصة بك واضغط على "متابعة".

استخدم شريط التمرير لإعداد أعلى تقييد للعمر. يمكنك أيضًا تعيين قائمة بالعناوين المحظورة باستخدام شريط النص أدناه.

انقر على "حفظ" للسماح بجميع التغييرات.

أخيرًا ، يتيح لك Netflix تأمين ملفات تعريف معينة برمز PIN المكون من 4 أرقام . سيمنع هذا أطفالك من الوصول إلى حسابات ذات تصنيفات نضج عالية. ومع ذلك ، لا يمكنك إعداده إلا من خلال موقع Netflix الرسمي على الويب.


تأمين حسابات البالغين برمز PIN:


سجّل الدخول إلى حساب Netflix الخاص بك وانتقل لأسفل إلى "Profile & Parental Controls".

حدد الحساب الذي ترغب في تأمينه وانقر فوق السهم الموجود بجانبه.

ابحث عن خيار "قفل الملف الشخصي". أدخل كلمة المرور الخاصة بك واضغط على "متابعة".

ضع علامة في المربع بجوار "طلب رقم التعريف الشخصي" لحماية ملف التعريف الخاص بك باستخدام رمز. أدخل الأرقام التي اخترتها وانقر على "إرسال".

هولو

من المحتمل أن يكون Hulu هو النظام الأساسي الوحيد الذي لا يسمح بقيود المحتوى المخصصة. بدلاً من ذلك ، يمكنك إنشاء حساب منفصل لطفلك وتمكين البرمجة الملائمة للأطفال باستخدام مفتاح التبديل. ضع في اعتبارك أنه حتى مع تشغيل هذا الخيار ، سيظل أطفالك قادرين على بث محتوى PG-13 و TV-14. إذا حاولت تجاوزه وقمت بإعداد أدوات الرقابة الأبوية على جهازك أو جهاز التوجيه الخاص بك ، فسيتم حظر جميع العروض على النظام الأساسي تمامًا.


قم بإنشاء ملف تعريف طفل على حساب Hulu الخاص بك:


سجّل الدخول إلى حساب Hulu الخاص بك.

انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في الزاوية اليمنى العليا وحدد "إدارة الحسابات" من القائمة المنسدلة.

انقر على "إضافة حساب". أدخل تفاصيل طفلك وشغّل "الأطفال" للسماح بالبرامج الملائمة للأطفال.

اضغط على "إنشاء ملف تعريف" للحفظ.

أمازون برايم فيديو

باستخدام أدوات الرقابة الأبوية Prime Video ، يمكنك تعيين قيود عرض مناسبة للعمر ومنع عمليات الشراء غير المرغوب فيها أو العرضية من خلال حمايتها برمز PIN. عند تشغيلها ، فإنها ستوقف أيضًا تشغيل الحلقة التالية تلقائيًا. هذه القيود ليست واسعة النطاق مثل الإعدادات الأبوية على Netflix ، لكنها ستظل تمنع أطفالك من الوصول إلى الأفلام والبرامج التلفزيونية غير الملائمة.


يمكنك تشغيل أدوات الرقابة الأبوية باستخدام هاتفك أو جهاز كمبيوتر محمول - كلا الخيارين متساويان في السرعة والبساطة في الإعداد.


إنشاء قيود عرض على Amazon Prime باستخدام جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac:


قم بتسجيل الدخول إلى حساب Amazon Prime الخاص بك واضغط على أيقونة ملف التعريف الخاص بك.

حدد "الإعدادات" من القائمة المنسدلة.

افتح علامة التبويب "المراقبة الأبوية".

قم بإنشاء رقم تعريف شخصي مكون من 5 أرقام والذي سيكون مطلوبًا لإجراء أي عمليات شراء وتجاوز القيود. أكِّد بالنقر على "حفظ".

الآن ، قم بإدارة قيود العرض المتاحة باستخدام قائمة المراقبة الأبوية.

قم بإعداد المراقبة الأبوية على Amazon Prime باستخدام Android أو iOS:


في التطبيق ، انقر على "أشيائي" وحدد رمز الترس.

انتقل إلى "المراقبة الأبوية".

قبل إعداد أي قيود ، يجب عليك إنشاء رمز PIN. قم بذلك عن طريق الضغط على "تغيير رقم التعريف الشخصي للفيديو Prime" واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

عند الانتهاء ، انقر على "قيود العرض".

اختر القيد العمري الذي تريده والأجهزة التي ترغب في تطبيقها عليها. حدد "حفظ".

ديزني +

Disney + هي عبارة عن منصة مخصصة للأطفال والمراهقين ، لذلك لا داعي للقلق بشأن أي محتوى مصنف بدرجة R. ومع ذلك ، نظرًا لأن التطبيق يحتوي أيضًا على عروض National Geographic و Marvel ، فقد تكون بعض العناوين أقل ملاءمة حسب عمر طفلك. لحسن الحظ ، يمكنك حظر جميع المحتويات المخيفة والمزعجة من خلال إنشاء ملف تعريف للأطفال . سيؤدي هذا تلقائيًا إلى تقييد جميع الأفلام والعروض فوق تصنيف G.


4 خطوات سهلة لإنشاء ملف تعريف للأطفال على Disney +:


افتح تطبيق Disney +. حدد "تحرير ملفات التعريف" ثم "إضافة ملف تعريف".

اختر صورة للرمز وأضف اسمًا. قد يرغب طفلك في المشاركة في هذه العملية ، خاصةً إذا كان لديه شخصية ديزني المفضلة.

قم بتشغيل "ملف تعريف الأطفال" باستخدام زر التبديل.

للتأكيد ، انقر على "حفظ".

حماية أطفالك من الضغط على وسائل التواصل الاجتماعي

موقع يوتيوب

تيك توك

انستغرام

سناب شات

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك

تويتر

بينتيريست

تويتش

رديت

موقع يوتيوب

يوفر YouTube عددًا هائلاً من مقاطع الفيديو للمستخدمين من جميع الأعمار ، لكنه لا يضع أي قيود على الإطلاق لأي مشاهد افتراضيًا. هذا يزيد من خطر تعثر طفلك عن طريق الخطأ على محتوى صريح أو مخيف أو مزعج على أساس يومي. لحسن الحظ ، يمكنك تشغيل الوضع المقيد في YouTube على موقع الويب نفسه أو حتى تنزيل YouTube Kids - وهو نظام أساسي منفصل موجه للأطفال يحتوي فقط على محتوى آمن ومناسب.


يأتي YouTube Kids بوظائف محدودة وفلتر مقيد يحظر معظم مقاطع الفيديو غير اللائقة. يمكنك حتى تطبيق قيود على أساس العمر. يعمل "ما قبل المدرسة" بشكل أفضل مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات ، بينما يعرض "الأصغر" مقاطع فيديو للأطفال حتى سن 8 أعوام ، أما "الأكبر سنًا" فهو مصمم للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 8-12 عامًا.


تغيير الإعدادات المناسبة للعمر على YouTube Kids:


افتح تطبيق YouTube Kids. سيُطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.

الآن ، قم بإنشاء ملف تعريف طفلك. أدخل اسمه الأول وعمره وشهر ميلاده.

حدد محتوى المجموعة العمرية الذي تريد أن يشاهده طفلك. سيوصي YouTube Kids تلقائيًا بالخيار الأفضل بناءً على التفاصيل التي أدخلتها من قبل.

اضغط على أيقونة الملف الشخصي لطفلك. التطبيق جاهز الآن للاستخدام!

ومع ذلك ، فإن YouTube Kids ليس دائمًا مثاليًا. من الممكن أن تتسلل بعض مقاطع الفيديو الغريبة والمزعجة عبر المرشحات ، لذا لا تدع طفلك يستخدم التطبيق بمفرده .


علاوة على ذلك ، كلما كبر أطفالك ، زادت احتمالية تمردهم ضد استخدام تطبيق طفل مقيد. لتجنب الحجج والتوترات غير الضرورية ، يمكنك السماح لهم باستخدام إصدار YouTube الشائع ، ولكن تذكر تشغيل وضع تقييد المحتوى . هذا الخيار متاح في كل من المتصفح وإصدار الهاتف من النظام الأساسي.


شغّل وضع تقييد المحتوى من موقع YouTube.com:


سجّل الدخول إلى حساب طفلك وحدد رمز الملف الشخصي في الزاوية اليمنى العليا.

انقر على "وضع تقييد المحتوى: إيقاف" أسفل القائمة المنسدلة.

ستظهر نافذة صغيرة لشرح ما يهدف الإعداد إلى القيام به. قم بتشغيله بالنقر فوق زر التبديل.

سيؤدي هذا إلى تنشيط القيود داخل هذا المتصفح المحدد. إذا كان طفلك يستخدم أي متصفحات أخرى ، فستحتاج إلى تكرار هذه الخطوات لكل متصفح.

قم بتنشيط وضع تقييد المحتوى في تطبيق YouTube:


افتح التطبيق واضغط على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى العليا.

انقر على "الإعدادات" ، ثم على "عام".

مرر لأسفل للعثور على "وضع تقييد المحتوى". اضغط على الخيار لتشغيله.

كرر نفس الخطوات مع أي أجهزة Android و iOS أخرى يستخدمها طفلك لمشاهدة YouTube.

تيك توك

تمنع أحدث إضافة إلى عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي مستخدميها من إنشاء حساب ما لم يبلغوا 13 عامًا. تم تصنيف التطبيق نفسه +12 ، لكنه لا يزال يعرض عنفًا خياليًا ومحتوى فاضحًا وروح الدعابة الفظة والمراجع غير المناسبة. نظرًا للخوارزمية الخاصة به ، يجمع TikTok أيضًا الكثير من معلومات المستخدم لتخصيص مقاطع الفيديو المعروضة على الصفحة الرئيسية للمشاهد. لحسن الحظ ، هناك عدد غير قليل من الخيارات المتاحة لحماية ملف تعريف طفلك ، ولكن سيتعين عليك إعداد حساب TikTok الخاص بك وربطه بحساب طفلك لتمكينه.


يتيح لك الاقتران العائلي التحكم في المدة التي يمكن لأطفالك استخدام TikTok فيها وحظر أنواع معينة من المحتوى وإيقاف تشغيل المراسلة المباشرة. يتم إيقاف تشغيل هذا الأخير تلقائيًا لأي مستخدم يقل عمره عن 16 عامًا.


إدارة ملف تعريف TikTok الخاص بطفلك باستخدام الاقتران العائلي:


افتح TikTok وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك أو حساب طفلك.

حدد النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وابحث عن "الخصوصية والإعدادات".

اختر "الرفاهية الرقمية" وانقر على "الاقتران العائلي".

اتبع خطوات الإعداد في التطبيق.

بمجرد الإعداد ، اضغط على "وضع تقييد المحتوى" لتشغيله.

أخيرًا ، أنشئ حدودًا زمنية مرغوبة من خلال النقر على "إدارة وقت الشاشة" والاختيار من بين الخيارات المتاحة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ضبط حساب طفلك على "خاص" لمنع الغرباء من مشاهدة المقاطع الخاصة به. باستخدام الملف الشخصي لطفلك ، انتقل إلى "الخصوصية والإعدادات" ، ثم "الخصوصية والأمان" وقم بتشغيل "الحساب الخاص".


انستغرام

مع قاعدة بيانات مستخدم Instagram الضخمة ، تجعل المنصة طفلك معرضًا بشدة للتعليقات البغيضة والمطاردين عبر الإنترنت وسرقة الهوية . من خلال خطوات الحماية الصحيحة وإعدادات الخصوصية المتزايدة ، يمكنك التأكد من أن طفلك لن يصادف مواد ضارة.


زيادة أمان طفلك على Instagram:


في حساب طفلك ، انقر فوق رمز الهامبرغر في الزاوية اليمنى العليا. انقر على "الإعدادات".

حدد "الخصوصية" ثم "خصوصية الحساب". قم بتشغيل "الحساب الخاص" باستخدام مفتاح التبديل.

بعد ذلك ، اضغط على "التعليقات". من هناك ، يمكنك إخفاء التعليقات المسيئة ، وتطبيق مرشح يدوي لحظر كلمات أو عبارات معينة ، وقصر التعليق على متابعي طفلك.

يمكنك أيضًا إنشاء قائمة بمستخدمين محددين يمكنهم مشاهدة قصص طفلك. انقر فوق "إغلاق الأصدقاء". اضغط على "البدء" واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة. عندما تكون جاهزًا ، اضغط على "تم".

إذا لاحظت أي سلوك غير لائق متعلق بحساب طفلك ، فلا تتردد في الإبلاغ عن الحساب المسؤول وحظره. يجب عليك أيضًا تعليم أطفالك كيف يمكنهم الإبلاغ عن ذلك بأنفسهم. يأخذ Instagram مخاوف الخصوصية على محمل الجد وسيحل مشكلتك في أسرع وقت ممكن.


سناب شات

لا يزال Snapchat يحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين الأصغر سنًا بسبب مرشحاته المسلية وسهولة الاتصال. ومع ذلك ، فإن بعض الميزات (مثل عرض الموقع المحدد للمستخدمين) تشكل تهديدًا كبيرًا للأطفال الذين يستخدمون التطبيق. على الرغم من أن Snapchat يتميز بإعدادات حماية خصوصية متعددة ، إلا أن تقارير المتحرشين الجنسيين على النظام الأساسي لا تزال تحدث بشكل منتظم . تأكد من تعطيل أكبر عدد ممكن من الميزات لزيادة أمان طفلك عند استخدام التطبيق.


طبِّق جميع طرق الحماية على حساب طفلك على Snapchat:


افتح التطبيق. حدد الصورة الرمزية لطفلك في الزاوية اليسرى العليا وانقر فوق رمز الترس.

مرر لأسفل للوصول إلى "الخدمات الإضافية". هذا هو القسم حيث ستتمكن من التحكم في جوانب مختلفة من خصوصية طفلك.

اضغط على "اتصل بي" وحدد "أصدقائي".

في "عرض قصتي" ، اختر من يمكنه رؤية ما ينشره طفلك على الإنترنت. انقر على "الأصدقاء فقط" أو "مخصص" للسماح فقط بعلامات حساب معينة.

لتعطيل ظهور الحساب في نتائج البحث ، حدد "See Me in Quick Add" وقم بإلغاء تحديد الخيار.

انتقل إلى "موقعي". ثم حدد من يمكنه عرض موقع طفلك ، أو تعطيل طلبات الموقع ، أو تشغيل وضع الشبح ، والذي سيخفي موقع الجهاز تمامًا.

أخيرًا ، مرر لأعلى "الإعدادات" واضغط على "رقم الهاتف المحمول". قم بإلغاء تحديد "السماح للآخرين بالعثور علي باستخدام رقم هاتفي المحمول".

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك

وفقًا لشروطه وأحكامه ، لا يسمح Facebook لأي شخص يقل عمره عن 13 عامًا بإنشاء حساب. ومع ذلك، تشير الإحصاءات على الانترنت أن ما يقرب من 40٪ من مستخدمي الفيسبوك هم دون السن القانونية . إذا لم يكن جمع بيانات مستخدم النظام الأساسي كافيًا لتشجيعك على إضافة حماية إضافية لحساب طفلك ، فمن المؤكد أن مشاركته المنتظمة في انتهاكات البيانات يجب أن تفعل ذلك. قد يؤدي تطبيق بعض إعدادات الأمان الإضافية إلى إنقاذ أطفالك من أن يصبحوا ضحايا للهجمات الإلكترونية المختلفة ، بما في ذلك سرقة الهوية.


اضبط إعدادات الخصوصية والأمان في Facebook على حساب طفلك:


باستخدام حساب طفلك ، انقر على السهم الصغير في الزاوية العلوية اليمنى (رمز الهامبرغر في تطبيق الجوّال) وانتقل لأسفل إلى "الإعدادات والخصوصية".

حدد "اختصارات الخصوصية". إنها طريقة أسرع بكثير لتطبيق التغييرات من المرور عبر كل إعداد فردي.

انقر على "مراجعة بعض إعدادات الخصوصية المهمة". ستظهر لك تغييرات مختلفة يمكنك تطبيقها. راجع كل بطاقة واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

ارجع إلى "اختصارات الخصوصية" وحدد "إدارة إعدادات موقعك". قم بإيقاف تشغيل وصول Facebook إلى موقع الجهاز وسجل المواقع.

ثم اختر "التحكم في التعرف على الوجوه" وقم بتعطيل النظام الأساسي من التعرف تلقائيًا على طفلك في الصور ومقاطع الفيديو.

اضغط على "عرض المزيد من إعدادات الخصوصية" ، وبعد كل خيار ، اختر من يمكنه الاتصال وعرض الملف الشخصي لطفلك.

أخيرًا ، قم بتعطيل Facebook من جمع البيانات وتخصيص الإعلانات من خلال النقر على "انظر إعدادات إعلانك". بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحديد "مراجعة تفضيلات إعلانك" وإزالة البيانات التي تم جمعها بالفعل.

تويتر

Twitter هو أحد منصات الوسائط الاجتماعية القليلة التي توفر أعلى مستوى من حماية المستخدم. لا يتم تشغيل الإعدادات افتراضيًا ، ولكن من السهل جدًا العثور عليها وتمكينها. تأكد من تطبيق جميع التغييرات بمجرد أن يصبح طفلك نشطًا على النظام الأساسي.


احمِ طفلك من محتوى البالغين باستخدام إعدادات أمان Twitter:


افتح تطبيق Twitter وقم بتسجيل الدخول إلى ملف تعريف طفلك.

انقر فوق صورة الملف الشخصي في الزاوية اليسرى العليا لفتح القائمة. انقر على "الإعدادات والخصوصية".

اضغط على "الخصوصية والأمان". يمكن تمكين معظم خيارات الأمان وتعطيلها عن طريق التبديل بينها ، مثل حماية التغريدات ، وحظر المحتوى الحساس ، وتقييد مقاطع الفيديو المباشرة.

انقر فوق "علامات الصورة" وقم بإيقاف تشغيله.

في "الرسائل الخاصّة" ، عطّل طلبات الرسائل وقراءة الإعلامات.

انقر على "قابلية الاكتشاف وجهات الاتصال" لمنع أي شخص من العثور على حساب طفلك عن طريق عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل مزامنة جهات الاتصال بين Twitter وأرقام الهواتف على جهاز طفلك.

يمكنك إنشاء قائمة بالحسابات أو الكلمات المحظورة والمكتومة في إعدادات "الأمان". ما عليك سوى النقر فوق كل خيار وإدخال أسماء الملفات الشخصية أو العبارات التي تريد أن يتجنبها طفلك.

حدد "الموقع الدقيق" ، ثم قم بحظر Twitter من الوصول إلى الموقع المحدد للجهاز.

كخطوة أخيرة ، انقر فوق "التخصيص والبيانات" وقم بإلغاء تحديد جميع أشكال جمع البيانات وتخصيص الإعلانات.

بينتيريست

على الرغم من اعتباره غير ضار بشكل عام ، لا يزال بإمكان Pinterest الاحتفاظ ببعض المحتوى المظلم في أركانه. لسوء الحظ ، لا تقدم المنصة أي ضوابط أبوية يمكن أن تمنع المحتوى غير المناسب. إذا كان طفلك يستخدم Pinterest بانتظام ، فقم بتطبيق القيود المناسبة داخل متصفحك أو جهازك . بالإضافة إلى ذلك ، قم بإنشاء حسابك الخاص وراجع بانتظام الصور التي يعلقها أطفالك على لوحاتهم وتأكد من عدم ربط ملفاتهم الشخصية بمنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى.


تويتش

إذا كنت تتطلع إلى تطبيق أدوات الرقابة الأبوية على حساب Twitch الخاص بطفلك ، فلن تجد الكثير. على الرغم من السماح للاعبين والمشغلين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا بإعداد ملف تعريف ، فإن النظام الأساسي لا يضع في الواقع أي قيود وقائية . نظرًا لأن Twitch عبارة عن منصة بث مباشر ، فإنه يجعل من المستحيل تقريبًا تعديل محتواها وتصفيتها. الحماية الوحيدة التي يمكنك تطبيقها هي تعطيل الرسائل المباشرة على الموقع.


لحسن الحظ ، فإن العديد من قنوات البث الرسمية (مثل Ninja أو DrGluon) تحافظ على قنواتها صديقة للأطفال وتتجنب اللغة والمراجع الفاضحة. بينما لا يزالون يلعبون ألعابًا تستهدف جمهورًا أكثر نضجًا ، فلن تجد أي شيء غير مناسب في محادثاتهم. ومع ذلك ، فإن العديد من اللاعبين الذين يقومون ببث لعبة Minecraft أو غيرها من الألعاب الشائعة لدى الجماهير الأصغر سنًا قد يستخدمون لغة بذيئة للغاية. أفضل طريقة لتعديل ما يشاهده طفلك هي الاهتمام بأجهزة البث المفضلة لديهم والتحقق مما إذا كانت قنواتهم مناسبة لعمره أو سنها.


3 خطوات لتعطيل المراسلة المباشرة على Twitch:


افتح Twitch وانقر على اسم مستخدم طفلك في الزاوية اليمنى العليا. حدد "الإعدادات".

اضغط على علامة التبويب "الأمان والخصوصية".

مرر لأسفل إلى "الخصوصية" وتحقق من "حظر الرسائل من الغرباء" وكذلك "منع همسات من الغرباء".

رديت

يوفر Reddit واحدة من أكبر المكتبات حول كل موضوع يمكن تخيله ، من المنتديات الملائمة للأطفال حول البرامج التلفزيونية إلى المحتوى المتطرف والصريح للبالغين. عادةً ما يتم تمييز الأخير بوضوح بـ "غير آمن مدى الحياة" (NSFL) أو "غير آمن للعمل" (NSFW). تخفي كلتا العلامتين تلقائيًا الصور ومقاطع الفيديو التي من شأنها أن تجعل أي شخص بالغ مرعوبًا أو مقرفًا. ولكن ، من الناحية المثالية ، لا ينبغي السماح لأي مستخدم قاصر على المنصة دون إشراف في أي وقت ، فقط في حالة مصادفتهم شيئًا لا يجب عليهم رؤيته مطلقًا.


إذا قررت السماح لطفلك باستخدام Reddit ، فقم بالتسجيل للحصول عليها باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني الخاص. سيسمح لك ذلك بمراقبة نوع المحتوى الذي يشاهدونه بانتظام ويمنعهم من تغيير كلمة المرور. بدلاً من ذلك ، سيؤدي استخدام موقع الويب دون تسجيل الدخول إلى حظر محتوى NSFL و NSFW تلقائيًا ، لذا قد ترغب في تخطي إنشاء حساب تمامًا.


قم بإنشاء تجربة Reddit أكثر ملاءمة للأطفال لطفلك:


حدد الملف الشخصي لطفلك وانقر على "إعدادات المستخدم".

انتقل إلى علامة التبويب "الملف الشخصي". قم بالتمرير لأسفل إلى "فئة الملف الشخصي" وقم بتعطيل فئة NSFW بالإضافة إلى رؤية المحتوى في subreddits العامة.

الآن ، انتقل إلى علامة التبويب "الإعدادات والخصوصية". قم بإلغاء تحديد كل خيار ممكن لتقييد أي شكل من أشكال جمع البيانات وإضفاء الطابع الشخصي. يمكنك أيضًا إضافة قائمة بحسابات المستخدمين المراد حظرها.

في "إعدادات الخلاصة" ، تأكد من إيقاف تشغيل محتوى البالغين ، جنبًا إلى جنب مع ميزة التشغيل التلقائي للوسائط. شغّل "وضع التصفح الآمن".

قم بتعطيل الرسائل المباشرة من خلال النقر على علامة التبويب "الدردشة والمراسلة" وتحديد من يمكنه إرسال طلبات الرسائل لطفلك.

تقدم معظم متصفحات الإنترنت (باستثناء Internet Explorer) امتدادًا مجانيًا يسمى Reddit Enhancement Suite (RES). إنه متصفح Reddit مستقل يحركه المجتمع ويوفر تصفحًا أكثر أمانًا أثناء استخدام النظام الأساسي. نظرًا لأن Reddit نفسه لن يسمح لك بحظر أي من المنتديات الفرعية ، يمكنك استخدام RES لتقييد وصول المستخدم إلى المنتديات التي تعرض صورًا جنسية أو دموية أو محتوى آخر غير لائق .


لسوء الحظ ، لا توجد أدوات الرقابة الأبوية في Reddit على تطبيق iOS و Android . بينما يأتي إصدار iOS الخاص به مزودًا بتبديل لإيقاف تشغيل المحتوى المصنف R ، لن يُسمح لمستخدمي Android بتقييد أي شيء. إذا أراد طفلك تصفح صفحات Reddit ، فمن الأسلم القيام بذلك على جهاز كمبيوتر.


قم بتمكين أقصى حماية للأطفال على كل جهاز

Apple: iPhone و iPad و iPod و MacOS

ذكري المظهر

Windows 10 و 8 و 8.1 و 7

Chromebook

تابلت أمازون فاير

المساعدون المنزليون: Google Home و Google Nest و Amazon Echo و HomePod

أجهزة آبل

iPhone و iPad و iPod Touch

تمنح Apple الآباء السيطرة الكاملة على أجهزة iPhone و iPad و iPod الخاصة بأطفالهم. يمكن لقيود الخصوصية والمحتوى في مدة استخدام الجهاز حظر تطبيقات وميزات معينة على أجهزة Apple. ستجد أيضًا أقسامًا لتقييد المزيد من الإعدادات المحددة ، مثل Siri أو عمليات الشراء عبر الإنترنت. تعد إدارة أمان طفلك على أجهزة Apple الخاصة بهم أيضًا أمرًا بسيطًا للغاية ويمكن القيام به في 10 خطوات سريعة.


قم بتعيين قيود وقت الشاشة والخصوصية للحفاظ على أمان طفلك على أجهزة Apple:


انتقل إلى "الإعدادات" على جهاز طفلك.

انقر على "مدة استخدام الجهاز" وحدد "هذا هو [جهاز] طفلي". اتبع المطالبات حتى تضطر إلى إعداد رمز مرور.

بمجرد الإعداد ، انتقل إلى "قيود المحتوى والخصوصية" وقم بتشغيله. الآن ستتمكن من البدء في تطبيق القيود.

اضغط على "مشتريات iTunes & App Store". ثم يمكنك تعطيل عمليات الشراء داخل التطبيق والمزيد.

انتقل الآن إلى "التطبيقات المسموح بها". بدّل بين تشغيل أو إيقاف تشغيل التطبيقات التي ترغب في تقييدها ، مثل الكاميرا و Safari والعديد من التطبيقات الأخرى.

انقر على "قيود المحتوى" وحدد الإعدادات التي تريدها للتطبيقات المثبتة ضمن "محتوى المتجر المسموح به". ستتمكن من تقييد المحتوى مثل الأفلام أو الموسيقى بناءً على تصنيف النضج.

في "محتوى الويب" ، اختر بين "وصول غير مقيد" و "تقييد محتوى للبالغين" و "مواقع الويب المسموح بها فقط". يمكنك بعد ذلك إضافة قائمة بالمواقع المحددة التي تريد السماح بها أو حظرها.

ابحث عن "Siri & Search" وقم بتقييد المساعد الرقمي من البحث في الويب أو استخدام لغة صريحة.

انتقل إلى "Game Center" للحد من قدرة طفلك على الانضمام إلى ألعاب متعددة اللاعبين أو إضافة أصدقاء أو تسجيل شاشة الجهاز.

أخيرًا ، انقر فوق "الخصوصية" وقم بتبديل أو إيقاف تشغيل الميزات المتاحة. تسمح لك Apple بتقييد خدمات الموقع ومشاركة Bluetooth وخدمات الكلام وغير ذلك الكثير.

ماك

يختلف إعداد أدوات الرقابة الأبوية على نظام MacOS اعتمادًا على إصدار MacOS الذي يستخدمه طفلك.


ماك أو اس كاتالينا

Catalina هو أحدث نظام MacOS تم إصداره في عام 2018. على عكس سابقاته ، فهو لا يأتي مع أدوات الرقابة الأبوية المدمجة . بدلاً من ذلك ، قامت Apple بتبديله لإعدادات Screen Time لمطابقة عناصر التحكم من أجهزة iPhone و iPad و iPod. سيتعين عليك تمكينه مباشرة على كمبيوتر طفلك - العملية سريعة وبسيطة للغاية.


استخدم Screen Time لتأمين جهاز طفلك:


اضغط على أيقونة Apple وحدد "تفضيلات النظام".

انقر على "مدة استخدام الجهاز". سيعرض الجهاز تلقائيًا مزيدًا من المعلومات حول ما تفعله الميزة. عندما تكون جاهزًا ، انقر فوق "متابعة".

حدد "خيارات" وقم بتمكين Screen Time بالضغط على "تشغيل".

الآن ، يمكنك اختيار إعدادات محددة. اختر "تضمين بيانات موقع الويب" إذا كنت ترغب في أن ترسل ميزة Screen Time إليك تقارير بمواقع محددة قام طفلك بزيارتها. يمكنك أيضًا إعداد رمز مرور لاستخدامه في أي تغييرات أمنية في المستقبل.

سيكون لديك خيار إعداد "جدول وقت التوقف" عندما لا تريد أن يستخدم طفلك الجهاز. تتيح لك الميزة تعيين نفس جدول وقت التوقف عن العمل لكل يوم من أيام الأسبوع أو إنشاء روتين مخصص.

بعد ذلك ، انقر فوق "حدود التطبيق" وقم بتشغيلها. لإنشاء حد تطبيق جديد ، انقر على "+". ستظهر لك مجموعة من مربعات الاختيار للتطبيقات والمواقع التي يمكنك تقييدها. قم بالتأكيد بالضغط على "تم".

انتقل إلى "السماح دائمًا" حيث يمكنك تعيين التطبيقات التي يمكن لطفلك الوصول إليها دائمًا.

أخيرًا ، قم بتقييد محتوى معين مثل متجر Apple والتطبيقات والميزات الأخرى في "المحتوى والخصوصية".

نصيحة من الداخل: يمكنك استخدام جهازك الخاص لمراقبة نشاط طفلك عن بُعد على نظام MacOS باستخدام تطبيق Family Sharing. بدونها ، سيتعين عليك تسجيل الدخول إلى جهاز Mac الخاص بطفلك للتحقق مما يستخدمه من أجله.


MacOS Mojave و MacOS High Sierra

من الأسهل حماية الإصدارات القديمة من MacOS لأنها تحتوي على قائمة كاملة مخصصة للمراقبة الأبوية . يتيح لك ذلك إدارة كل جانب من جوانب ما يمكن لطفلك الوصول إليه بسهولة من خيار إعداد واحد. حتى إذا لم تقم بتطبيق أي قيود يدويًا ، فإن لكل "حساب طفل" على Mac عناصر تحكم معينة يتم تطبيقها افتراضيًا. لاستخدام الجهاز بشكل أكثر أمانًا ، ضع في اعتبارك إضافة المزيد من أدوات الرقابة الأبوية.


إدارة المراقبة الأبوية على MacOS Mojave و MacOS High Sierra:


انتقل إلى "تفضيلات النظام" وابحث عن رمز "المراقبة الأبوية".

حدد حساب طفلك وانقر فوق رمز القفل للسماح بالتغييرات.

سيطالبك الجهاز بإدخال تفاصيل المسؤول الخاصة بك.

بمجرد تسجيل الدخول ، يمكنك التمرير عبر قائمة القيود المتاحة وتكييفها وفقًا لاحتياجاتك. يمنحك النظام خيار تقييد تطبيقات معينة ، وإيقاف فتح مواقع ويب معينة ، وإيقاف تشغيل متجر iTunes ، وتعيين حدود زمنية محددة ، وتعطيل جمع البيانات عبر الإنترنت ، وإيقاف Siri والإملاء.

أجهزة Android

على عكس أجهزة Apple ، لا تحتوي معظم الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android على إعدادات محددة للرقابة الأبوية . بينما يمكنك إدارة خيارات معينة في متجر Google Play لتعطيل تطبيقات معينة ومنع عمليات الشراء غير المقصودة ، فلن تتمكن من تشغيل القيود على مستوى الهاتف.


إدارة القيود عبر الإنترنت في متجر Google Play:


افتح تطبيق Play Store وقم بتسجيل الدخول (إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل).

اضغط على أيقونة الهامبرغر في الزاوية اليسرى العليا ، ثم اضغط على "الإعدادات".

مرر لأسفل للعثور على "المراقبة الأبوية". قم بتشغيله وأنشئ رقم تعريف شخصي.

الآن ، يمكنك التحكم في أقسام مختلفة من متجر Play. عيِّن القيود العمرية لـ "التطبيقات والألعاب" و "الأفلام" و "التلفزيون" و "الكتب" و "الموسيقى" من خلال النقر على كل خيار.

ارجع إلى إعدادات متجر Play وابحث عن "طلب المصادقة لعمليات الشراء". حدد "لجميع عمليات الشراء عبر Google Play على هذا الجهاز" لمنع طفلك من شراء أي شيء من متجر التطبيقات.

لمراقبة عادات هاتف طفلك ، يمكنك تنزيل تطبيق Family Link على أجهزته. يساعدك هذا التطبيق في وضع القواعد الأساسية لاستخدام الهاتف ، مثل إدارة التطبيقات المسموح بها وتعيين قيود الوقت حتى تتمكن من اختيار متى يمكن لطفلك استخدام هاتفه ومتى لا يمكنه ذلك يمكنك أيضًا تتبع التطبيقات التي يستخدمها طفلك ومقدار الوقت الذي يقضيه في كل تطبيق.


Windows 10 و 8 و 8.1 و 7

على غرار نظام التشغيل MacOS ، يختلف تشغيل أدوات الرقابة الأبوية على جهاز Windows الخاص بك تبعًا لنظام التشغيل الخاص به. قبل أن تبدأ في تمكين أي قيود ، تأكد من أن طفلك لديه حسابات Microsoft مرتبطة بحسابك . سيضمن ذلك أقصى درجات الأمان على الإنترنت ولن يحد من تجربتك الرقمية الخاصة.


نظام التشغيل Windows 10

إذا كان لدى طفلك حساب Microsoft الخاص به ، فمن المحتمل جدًا أن تكون بعض أدوات الرقابة الأبوية مطبقة بالفعل. ومع ذلك ، لا يزال من الجيد مراجعة الإعدادات في حال لم تكن مناسبة تمامًا للعمر.


إضفاء الطابع الشخصي على المراقبة الأبوية على Windows 10:


اضغط على زر Windows في الزاوية اليسرى السفلية. افتح "الإعدادات" وانقر على "الحسابات".

ابحث عن "العائلة والمستخدمون الآخرون". حدد حساب طفلك وانتقل إلى "إدارة إعدادات العائلة عبر الإنترنت". سيؤدي الضغط عليه إلى فتح Microsoft Family Parental Control في متصفحك المحدد. قد تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك لهذا الغرض.

أسفل اسم طفلك ، انقر على "النشاط" وشغّل "الإبلاغ عن النشاط". سيؤدي هذا إلى مطالبة Microsoft بإرسال رسائل بريد إلكتروني إليك تحتوي على تفاصيل حول عادات أطفالك الرقمية.

انتقل إلى "Screen Time" لتغيير إعدادات الوقت الافتراضية وإنشاء جداول زمنية مناسبة لكل يوم من أيام الأسبوع.

اضغط على "المزيد من الخيارات". انقر فوق "قيود المحتوى" أعلى القائمة المنسدلة. قم بتمكين "حظر التطبيقات والألعاب غير اللائقة" و "حظر المواقع غير الملائمة" ، ثم حدد التصنيف العمري المطلوب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة أسماء وعناوين محددة للبرامج والمواقع التي تريد تقييدها.

مرة أخرى ، حدد "المزيد من الخيارات" وانقر على "الإنفاق". قم بتعيين حد لإجراء أي عمليات شراء في Microsoft Store أو قم بإيقاف تشغيل هذه الميزة تمامًا.

Windows 8 و 8.1

قم بإنشاء بيئة رقمية صديقة للأطفال على نظامي التشغيل Windows 8 و 8.1:


قم بتشغيل "لوحة التحكم". اضغط على "حسابات المستخدمين وأمان العائلة" ، ثم "إعداد المراقبة الأبوية لأي مستخدم".

اختر حساب الطفل الذي تريد تخصيصه.

اضغط على "المراقبة الأبوية" و "فرض الإعدادات الحالية".

ابحث عن "تقارير النشاط" لتمكين جمع المعلومات حول نشاط المستخدم.

في "تصفية الويب" ، أنشئ قائمة بالمواقع المحجوبة على الإنترنت وقم بتقييد أي تنزيلات.

لتحديد الأيام والأوقات التي يمكن لأطفالك استخدام الكمبيوتر فيها ، انقر فوق "حدود الوقت" وقم بتغيير الإعدادات الافتراضية.

أنشئ قيدًا عمريًا للألعاب والتطبيقات ضمن "متجر Windows وقيود الألعاب" ، بالإضافة إلى "قيود التطبيقات".

ويندوز 7

يوفر Windows 7 أقل قدر من التحكم فيما يتعلق بما يمكن لطفلك الوصول إليه وما لا يمكنه الوصول إليه على النظام. ومع ذلك ، اعتمادًا على عمر طفلك ، يجب أن تكون عناصر التحكم هذه كافية لضمان الاستخدام الآمن.


الوصول إلى المراقبة الأبوية على Windows 7:


اضغط على زر ابدأ وافتح "لوحة التحكم".

اختر "حسابات المستخدمين وأمان العائلة" ، ثم انقر على "إعداد أدوات الرقابة الأبوية لأي مستخدم".

حدد حساب الطفل الذي تريد حمايته.

ضمن "المراقبة الأبوية" ، اختر "تشغيل ، فرض الإعدادات الحالية".

الآن ، حدد كل فئة من الفئات الثلاث أدناه وقم بتطبيق الإعدادات المخصصة. باختيار "حدود الوقت" ، يمكنك تحديد الساعات التي يمكن استخدام جهاز Windows فيها. في "الألعاب" ، احظر جميع الألعاب أو حدد التصنيف العمري المثالي لأطفالك. يمكنك حظر برنامج معين ضمن "السماح ببرامج محددة وحظرها".

أنهِ اختياراتك بالضغط على "موافق".

Chromebook

يحتاج أي طفل يريد استخدام Chromebook أو متجر Google Play إلى حساب Google الخاص به. تأتي ملفات تعريف القاصرين في Google بالفعل مع مجموعة من القيود المبرمجة مسبقًا ، مثل حظر استخدام وضع التصفح المتخفي في Chrome أو خيار حظر المحتوى الصريح عبر الإنترنت. ومع ذلك ، من أجل التحكم في ميزات Chromebook المحددة ، تحتاج إلى تنزيل وإعداد تطبيق Family Link من Google . البرنامج سهل الاستخدام للغاية ، ولكن للبدء ، عليك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك وحساب طفلك.


نصيحة الكاتب: يعمل Family Link فقط على أجهزة Chromebook التي تعمل بالإصدار 71 من نظام التشغيل Chrome أو إصدار أحدث. تأكد من تحديث نظام التشغيل لديك قبل إعداد قيود العائلة.


حظر المحتوى غير المرغوب فيه على Chromebook:


افتح تطبيق Family Link وحدد حساب طفلك.

انقر على "الإعدادات" ، ثم انتقل إلى "إدارة الإعدادات" و "الفلاتر على Google Chrome".

حدد عامل التصفية الذي تريده: "السماح لجميع المواقع" ، أو "حاول حظر المواقع المخصصة للكبار" ، أو "السماح بمواقع معينة فقط".

إذا كنت ترغب في إنشاء قائمة بمواقع الويب المحددة التي يمكن لطفلك الوصول إليها ولا يمكنه الوصول إليها ، فاضغط على "إدارة المواقع".

انتقل إلى المواقع "المعتمدة" أو "المحظورة" وانقر على "إنشاء". اكتب عناوين المواقع والمجالات.

في "الفلاتر على Google Chrome" ، انتقل إلى "لوحة تحكم Chrome".

أوقف "أذونات المواقع والتطبيقات". سيؤدي هذا إلى تقييد طفلك من منح المواقع حق الوصول إلى كاميرا الجهاز وموقعه وإشعاراته.

قبل الانتهاء ، انتقل إلى "Parent Access" وأنشئ كلمة مرور لقفل جميع التغييرات. قم بإنهاء إعداداتك بالنقر فوق "التالي".

تابلت أمازون فاير

يمنحك Amazon Fire Tablet الكثير من التحكم في عادات طفلك الرقمية من خلال مجموعة من الإعدادات المحددة. بالإضافة إلى ذلك ، ستتمكن من مراقبة نشاط طفلك على الجهاز اللوحي من خلال جهازك الخاص باستخدام تطبيق Amazon Parent Dashboard. لإعداد كل شيء ، ستحتاج إلى إنشاء حساب طفلك على الجهاز اللوحي قبل البدء في استخدامه.


دليل بسيط لإنشاء حساب طفل على أمازون فاير:


افتح "الإعدادات" وانقر على "الملفات الشخصية ومكتبة العائلة".

اضغط على "إضافة ملف تعريف الطفل". سيطالبك الجهاز بإعداد كلمة مرور PIN لمنع أطفالك من الوصول إلى أي ملف تعريف آخر باستثناء ملفات التعريف الخاصة بهم.

أدخل اسم طفلك وجنسه وتاريخ ميلاده. بعد ذلك ، حدد موضوعًا مناسبًا للعمر - "Blue Sky Theme" يعمل بشكل أفضل للأطفال دون 9 سنوات ، بينما "Midnight Black Theme" مصمم للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 9-12 عامًا.

للتأكيد ، اضغط على "إضافة ملف تعريف".

بمجرد إنشاء حساب الطفل ، يمكنك تطبيق المزيد من القيود مثل حدود وقت الشاشة والمرشحات الخاصة بالعمر.


تقييد نشاط الحساب من خلال إدارة الملف الشخصي لطفلك:


انتقل إلى "الملفات الشخصية ومكتبة العائلة" الموجودة في "الإعدادات". حدد ملف التعريف الذي ترغب في إدارته.

انقر على "تعيين الأهداف اليومية والوقت". سيسمح لك ذلك بمنع طفلك من استخدام الجهاز ليلاً وتعيين حدود وقت الشاشة الإجمالية لليوم. يمكنك حتى تشغيل الأهداف التعليمية التي يجب أن يصل إليها طفلك (مثل قراءة كتاب لمدة 30 دقيقة) قبل أن يتمكن من ممارسة الألعاب.

بعد ذلك ، اضغط على "Age Filters" وحدد الفئة العمرية المطلوبة مع شريط التمرير. لإضافة محتوى معين أو حظره ، حدد "إضافة محتوى" / "إزالة المحتوى". قم بإرفاق مواقع الويب ومقاطع الفيديو وفقًا لذلك.

قم بإيقاف تشغيل "إعدادات الويب" ، إذا كنت لا تريد أن يصل طفلك إلى متصفح الويب.

أخيرًا ، أوقف "تمكين الكاميرا ومعرض الصور".

هذا ليس كل شيء - أضافت أمازون ميزة "المراقبة الأبوية" المنفصلة لتقديم المزيد من التحكم المتعمق في حساب أي طفل.


قم بتمكين المراقبة الأبوية الإضافية في 5 خطوات:


اضغط على "الإعدادات" واضغط على "المراقبة الأبوية".

قم بتشغيله عن طريق النقر فوق زر التبديل على الجانب. سيُطلب منك إعداد كلمة مرور من اختيارك. سيؤدي هذا تلقائيًا إلى تقييد متصفحات الويب وعمليات الشراء عبر الإنترنت وأنواع معينة من المحتوى ، مثل تطبيق Alexa المدمج.

حدد "محتوى وتطبيقات أمازون" لتطبيق المزيد من القيود. ستتمكن من حظر الكاميرا والرسائل وفيديو Amazon والخرائط و Audible والمزيد.

يمكنك أيضًا التبديل إلى "تعيين الوصول المقيد". قم بتعيين جدول زمني محدد لمنع طفلك من الوصول إلى الجهاز اللوحي عندما لا يُسمح له بذلك.

أخيرًا ، قم بتشغيل "مراقبة هذا الملف الشخصي" إذا كنت ترغب في مراجعة نشاط الحساب بانتظام.

يمكن أيضًا استخدام تطبيق FreeTime المذكور أعلاه للتحكم في حساب طفلك على Amazon Fire Tablet. يُعرف أيضًا باسم Fire for Kids ، ويمكن تطبيق هذا الخيار تلقائيًا عند إنشاء حساب Fire لطفلك. ضع في اعتبارك أن الاشتراك سيؤدي إلى تسجيلك في خدمة الاشتراك على الفور. يتم تقديم الشهر الأول كإصدار تجريبي مجاني ، ولكن تذكر إلغاء الاشتراك إذا كنت لا تريد الدفع مقابل ذلك. إذا اشتريت إصدار Kids من Amazon Fire Tablet ، فستتلقى FreeTime مجانًا لمدة 12 شهرًا.


المساعدون المنزليون: Google Home و Google Nest و Amazon Echo و HomePod

كن حذرا! لن يؤدي تمكين الرقابة الأبوية على المساعدين المنزليين إلى منعهم من جمع بيانات طفلك ، مثل اسمه أو اسمها واهتماماته وتاريخ ميلاده والتسجيلات الصوتية. لا يمكن إيقاف هذا في أي وقت.


جوجل هوم وجوجل نيست

تتيح لك أجهزة Google الرئيسية التحكم في المحتوى الصريح ومنع تشغيله على تطبيقات YouTube وموسيقى Google Play وتطبيقات الراديو الأخرى التي قمت بتثبيتها. تأتي مكبرات الصوت مع إعداد Digital Wellbeing المدمج الذي يقوم بتصفية المحتوى غير المرغوب فيه عند تشغيله. يمكن تطبيق هذه القيود على جميع المتحدثين المتصلين بحسابك أو الحسابات الخاضعة للإشراف والضيوف المختارين.


إعداد الحماية الرقمية على Google Home و Google Nest:


اضغط على تطبيق Google Home على هاتفك الذكي.

انتقل إلى "الإعدادات" واضغط على "الرفاهية الرقمية".

حدد "إعداد" ثم "التالي" لبدء ضبط المرشحات.

اختر ما إذا كان يجب تطبيق القيود على "الجميع" أو "الحساب الخاضع للإشراف والضيوف" فقط. ثم حدد الأجهزة التي ترغب في التحكم فيها واضغط على "التالي".

قم بتطبيق المرشحات على "مقاطع الفيديو" و "الموسيقى" باستخدام الخيارات المتاحة. يمكنك أيضًا تطبيق "عناصر تحكم إضافية" لإيقاف المكالمات والرسائل والحد من وظائف المساعد وإجاباته. عندما تكون جاهزًا ، اضغط على "التالي".

أخيرًا ، قم بإعداد "وقت التوقف" لتحديد متى يمكن استخدام أجهزتك المنزلية. يمكنك إنشاء جدول مخصص أو اختيار أحد الجداول الموجودة مسبقًا.

لتأكيد اختياراتك ، انقر على "تم".

أمازون إيكو

تأتي جميع أجهزة Echo مع إعداد رقابة أبوية مدمج مجاني يمكنك تمكينه في أي وقت. في الواقع ، هناك طريقتان يمكنك من خلالهما تقييد المحتوى غير المناسب على جهاز Alexa الخاص بك. يتيح لك أحدهما ببساطة تشغيل وإيقاف بعض الميزات داخل تطبيق Amazon Echo. يمنحك الآخر مزيدًا من التحكم باستخدام تطبيق FreeTime. FreeTime هي خدمة قائمة على الاشتراك تتقاضى رسومًا شهرية قدرها 2.99 دولارًا أمريكيًا للحفاظ على أمان أطفالك. يمكنك الحصول عليه مجانًا لمدة عام كامل عند شراء Amazon Echo Dot's Kids Edition. لسوء الحظ ، يتوفر تطبيق FreeTime من Alexa (وإصدار Amazon Echo Kids) فقط في الولايات المتحدة .


بدون اشتراك FreeTime ، سيتعين عليك تمكين أدوات الرقابة الأبوية عن طريق تشغيل إعدادات معينة يدويًا ، مثل مهارات الأطفال والمرشحات الصريحة.


تمكين القيود بسهولة على Amazon Echo بدون اشتراك FreeTime:


اضغط على أيقونة الهامبرغر في الزاوية اليسرى العلوية من تطبيق Alexa الخاص بك. انقر على "الإعدادات".

افتح "مهارات الأطفال" الموجودة في القائمة المعروضة. افتراضيا، يتم تعطيل هذا الخيار. قم بتشغيله عن طريق الضغط على زر التبديل بجانبه.

بعد ذلك ، ارجع إلى "الإعدادات" واضغط على "الموسيقى". من هناك ، يمكنك تشغيل "فلتر صريح". سيؤدي تمكين هذا الخيار إلى إيقاف TuneIn تلقائيًا عن العمل لأنه من المستحيل تصفية المحتوى الصريح على محطات راديو منفصلة.

أخيرًا ، انتقل إلى "حساب Alexa" و "شراء الصوت". ستتمكن من تعطيل عمليات الشراء الصوتية تمامًا أو إعداد رمز صوتي مكون من 4 أرقام سيطلبه Alexa قبل تقديم أي طلبات.

قم بتشغيل المراقبة الأبوية على Amazon Echo باستخدام FreeTime:


افتح تطبيق Alexa على هاتفك أو جهازك اللوحي. اضغط على أيقونة الهامبرغر في الزاوية.

اضغط على "الإعدادات" ثم "إعدادات الجهاز".

حدد الجهاز الذي تريد تقييده ، ثم مرر لأسفل للضغط على "FreeTime". قم بتشغيله بتبديل.

انتقل إلى "إعداد Amazon FreeTime". إذا قمت بالفعل بإعداده على أجهزة أخرى ، مثل جهاز Amazon Fire اللوحي ، فسيظهر اسم طفلك. إذا لم يكن كذلك ، اختر "إضافة طفل".

أدخل اسم طفلك ، والجنس ، وتاريخ الميلاد ، وأضف رمز الملف الشخصي. ضمن "من سيستخدم FreeTime" ، اضغط على حساب طفلك وحدد "متابعة".

سيتعين عليك التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني وقبول سياسة الخصوصية. بعد ذلك ، يجب إعداد كل شيء.

لإدارة إعدادات الملف الشخصي لطفلك ، ارجع إلى "الإعدادات" وحدد "وقت الفراغ".

حدد حساب طفلك. ستتمكن من تعيين حدود زمنية وتقييد المحتوى مثل الكتب الصوتية ومهارات Alexa والتطبيقات.

HomePod

تم تصميم HomePod للتنافس مع Amazon's Echo و Google Home. لسوء الحظ ، فهي أقل أمانًا بكثير من منافسيها لأنها لا تسمح حقًا بتطبيق العديد من التغييرات الملائمة للأطفال . كل ما يمكنك فعله هو تحديد ما إذا كان بإمكان Apple Music تشغيل محتوى صريح وتعطيل طلبات Siri أم لا. لا يمكنك إعداد التعرف التلقائي على صوت الأطفال أو حتى إيقاف عمليات الشراء عبر الإنترنت.


كيف تجعل HomePod أكثر ملاءمة للأطفال:


إذا كنت تستخدم جهاز iOS ، فاضغط مع الاستمرار على "HomePod" في تطبيق "Home" لتعديله. إذا كنت تقوم بتغيير الإعدادات على جهاز Mac ، فانقر نقرًا مزدوجًا فوق رمز "HomePod" الموجود على سطح المكتب.

انتقل إلى "الإعدادات".

قم بتسجيل الدخول إلى Apple Music باستخدام معرف Apple الخاص بك. قم بإيقاف تشغيل "السماح بالمحتوى الصريح" لتعطيل التشغيل التلقائي لأي أغانٍ غير ملائمة.

قم بالتمرير لأسفل إلى إعدادات Siri وقم بإيقاف تشغيل الطلبات الشخصية باستخدام مفتاح التبديل.

احمِ اللاعبين الصغار على جميع أجهزة الألعاب

بلاي ستيشن 3 و 4

Xbox One و Xbox 360

نينتندو سويتش

ستيم

أصول / EA

بلاي ستيشن

بلاي ستيشن 3

القيود الأبوية على PlayStation 3 ليست واسعة النطاق كما هو الحال في وحدة التحكم اللاحقة من Sony. لن تتمكن من إنشاء حدود للوقت أو الإنفاق ، أو مراقبة نشاط ألعاب طفلك من جهازك الخاص. ومع ذلك ، يمكنك اختيار قيود اللعبة المناسبة للعمر وتعطيل تصفح الإنترنت.


كيفية تشغيل المراقبة الأبوية على PlayStation 3:


قم بتشغيل وحدة التحكم في الألعاب وحدد "الإعدادات".

مرر لأسفل للعثور على "إعدادات الأمان" ، ثم انقر على "المراقبة الأبوية".

عند المطالبة ، أدخل رمز المرور الخاص بك أو "0000" كرمز افتراضي إذا لم تكن قد قمت بإعداد واحد بالفعل.

الآن ، اختر أعلى تصنيف نضج للألعاب التي يمكن لطفلك لعبها.

ارجع إلى "إعدادات الأمان". حدد "Internet Browser Start Control" واضبطه على "تشغيل".

لتقييد الوصول إلى أقراص DVD أو Blue Ray ، انتقل إلى "Blu-ray / DVD Parental Control". اختر مستوى التقييد الذي تريده - كلما انخفض الرقم ، زادت عناصر التحكم.

تلميح مفيد: توصي شركة Sony بتعيين رمز مرور لتقييد النظام بعد تشغيل أدوات الرقابة الأبوية. سيمنع أي شخص من تغيير الإعدادات دون علمك.


بلاي ستيشن 4

يأتي PlayStation 4 (بالإضافة إلى PlayStation Pro و PlayStation Slim) مزودًا بأحدث ميزات الرقابة الأبوية من سوني. لتمكينهم ، سيتعين عليك إنشاء حساب عائلة وتعيين نفسك كمدير عائلة . سيسمح لك القيام بذلك بإنشاء حسابات فرعية لجميع أطفالك. يجعل هذا النظام من إعداد القيود أسرع بكثير حيث يمكنك تطبيقها على جميع الحسابات الفرعية مرة واحدة.


قم بتمكين المراقبة الأبوية وإدارة العائلة على PlayStation 4:


قم بتشغيل وحدة التحكم الخاصة بك. في شريط القائمة العلوي ، حدد "الإعدادات" واختر "المراقبة الأبوية / إدارة العائلة".

انقر على "قيود نظام PS4". سيتعين عليك إدخال رمز مرور - إذا لم تقم بإعداده من قبل ، أدخل "0000".

حدد الخيارات التي ترغب في تقييدها أو تعطيلها ، مثل الوصول إلى VR أو Blu-ray. يمكنك أيضًا تعيين قيود عمرية على الألعاب التي يمكن لطفلك الوصول إليها.

بعد ذلك ، انقر على "إدارة العائلة". سيُطلب منك إدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك قبل أن تتمكن من المتابعة.

ستعرض وحدة التحكم مزيدًا من المعلومات حول الميزة المحددة. اضغط على "الإعداد الآن".

الآن ، اربط جميع الحسابات المتاحة في عائلة واحدة. سيمكنك هذا من التحكم عن بعد عندما يتعين إيقاف تشغيل وحدة التحكم ، وتعيين حدود الوقت والإنفاق ، ومعرفة الألعاب التي يشغلها طفلك.

اكس بوكس

تمامًا مثل أي جهاز آخر من أجهزة Microsoft ، يأتي كل من Xbox One و Xbox 360 مع مجموعة من الرقابة الأبوية الصارمة. تسمح هذه الإعدادات العائلية المدمجة لجميع الآباء بتعيين حظر الإنفاق ، والتحكم في مقدار الوقت الذي يقضيه أطفالهم في ممارسة الألعاب ، وتقييد التفاعل الاجتماعي. لتغيير أي إعدادات ، ستحتاج أنت وكل من أطفالك إلى استخدام حسابات Microsoft منفصلة لتسجيل الدخول إلى وحدة التحكم .


أجهزة إكس بوكس ​​ون

سيؤدي إعداد القيود الأبوية على Xbox One إلى تجاوز أي إعدادات على جميع التطبيقات المثبتة عليه ، مما يعني أنك لن تضطر إلى وضع قيود إضافية على Netflix أو Amazon Prime Video.


تقييد المحتوى باستخدام المراقبة الأبوية على Xbox One:


افتح "الإعدادات" من لوحة تحكم Xbox. مرر إلى اليمين إلى "العائلة" ، ثم حدد الملف الشخصي للطفل الذي تريد تعديله.

انتقل إلى قائمة "الخصوصية والأمان عبر الإنترنت".

اختر "الإعدادات الافتراضية للأطفال" لتقييد كل محتوى البالغين ، أو "الإعدادات الافتراضية للمراهقين" للقيود المعتدلة. يمكنك أيضًا تحديد "مخصص" لاختيار القيود التي تريد تطبيقها.

عندما تكون جاهزًا ، حدد "استخدام ، لكن تخصيص". اختر من بين عدد من إعدادات الخصوصية الافتراضية وقم بتغييرها وفقًا لاحتياجاتك.

أجهزة إكس بوكس ​​360

إنشاء قيود المحتوى على جهاز Xbox 360 الخاص بطفلك:


انتقل إلى "الإعدادات" في الزاوية اليمنى العليا وحدد "العائلة".

انقر على "تشغيل" لتعيين كلمة مرور للأمان وإدخال رمز مرور مكون من 4 أرقام.

اختر "Family Timer" وحدد ما إذا كنت تريد تعيين حد يومي أو أسبوعي. اضغط على "متابعة" ، ثم "حفظ وخروج".

ضمن قائمة "العائلة" ، انقر على "التقييمات والمحتوى". تقييد الوصول إلى اللعبة بناءً على تقييمات النضج. أكد من خلال "حفظ وخروج".

من قائمة "الإعدادات" ، اختر حساب الطفل الذي ترغب في إدارته. انتقل إلى "الأمان عبر الإنترنت" ، ثم اضغط على "تغيير الإعدادات".

اختر بين قيود "الطفل" و "المراهق" أو حدد "مخصص" لتعيين الحدود المطلوبة يدويًا. اضغط B على وحدة التحكم الخاصة بك أو "Save and Exit".

لتسهيل الأمر ، تطلق Microsoft تطبيق الهاتف المحمول المجاني الخاص بها المسمى Xbox Family Settings . سيسمح استخدامه لجميع الآباء بإجراء تغييرات في الوقت الفعلي على إعدادات الأسرة على كل حساب طفل من أجهزتهم المحمولة المريحة. لا يزال التطبيق قيد التطوير ، ولكن يمكنك اختبار إصدار الوصول المبكر الخاص به عن طريق تنزيله من Play Store أو Apple Store.


نينتندو سويتش

على الرغم من أن Nintendo Switch تعتبر واحدة من أكثر أجهزة الألعاب أمانًا ، فإن أي لعبة على الإنترنت يلعبها طفلك تنطوي على مخاطر مختلفة. من خلال تمكين أدوات الرقابة الأبوية ، يمكنك التأكد من أن أطفالك لا يلعبون عن طريق الخطأ لعبة مصنفة M أو يقومون بأي عمليات شراء دون علمك. قام منشئو وحدة التحكم بتثبيت مستويات تحكم مسبقة الصنع لتسهيل العملية على الآباء المشغولين والأقل خبرة في التكنولوجيا.


دليل بسيط حول كيفية تشغيل المراقبة الأبوية على Nintendo Switch:


في الشاشة الرئيسية للجهاز ، حدد "إعدادات النظام".

انقر على "إعدادات الوالدين" وابحث عن "إعدادات الرقابة الأبوية".

حدد "استخدام وحدة التحكم هذه" لتغيير الإعدادات مباشرة من خلال المفتاح الذي تستخدمه.

اضغط على "مستوى التقييد". سيكون لديك خيار بين تطبيق الإعدادات المعدة مسبقًا لـ "طفل" أو "ما قبل المراهقة" أو "مراهق" أو تطبيق "إعدادات مخصصة" حيث يمكنك اختيار القيود التي تريد تطبيقها بالضبط.

لا تقلق إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من كيفية استخدام Switch لطفلك - يمكنك تطبيق أدوات الرقابة الأبوية من هاتفك الذكي ! ومع ذلك ، قبل تعيين أي قيود ، ستحتاج إلى تسجيل هاتفك على Switch باستخدام تطبيق Nintendo Switch Parental Controls.


تطبيق المراقبة الأبوية على Nintendo Switch باستخدام هاتفك:


افتح "إعدادات النظام" من الشاشة الرئيسية لوحدة التحكم.

حدد "إعدادات الوالدين" ، ثم اضغط على "إعدادات الرقابة الأبوية".

عندما يُطلب منك كيف تريد إعداد الإعدادات الخاصة بك ، اختر "استخدام جهازك الذكي".

ستطلب منك وحدة التحكم تنزيل تطبيق المراقبة الأبوية. إذا كان لديك بالفعل ، فاضغط على "نعم".

أدخل رمز التسجيل المعروض على هاتفك الذكي وانقر على "تسجيل".

الآن يمكنك الاستمرار في استخدام هاتفك. في تطبيق Switch ، حدد "Set Parental Controls".

سيوصي التطبيق بتعيين حد يومي يصل إلى 6 ساعات. عندما تكون جاهزًا ، اضغط على "التالي".

اختر إعداد تقييد معد مسبقًا من خلال النقر على خيار "الطفل" أو "ما قبل المراهقة" أو "المراهق". بدلاً من ذلك ، اضغط على "إعدادات مخصصة" وقم بإنشاء الحد الذي ترغب في تنفيذه. انقر فوق "التالي" للحفظ.

أخيرًا ، حدد ما إذا كنت ترغب في تلقي إشعارات فورية على هاتفك حول نشاط ألعاب طفلك كل شهر عن طريق تحديد "السماح".

ستيم

إذا كان طفلك يفضل ألعاب الكمبيوتر على وحدات التحكم ، فمن المحتمل أن يكون Steam هو منصة الانتقال الخاصة به. يحتوي على مكتبة ألعاب كبيرة قائمة على السحابة بشكل مثير للإعجاب - للأسف ، ليست جميعها مناسبة للعمر.


للتأكد من أن طفلك يستخدم النظام الأساسي بأمان ، استخدم عناصر تحكم Steam's Family View. سيقيد محتواه ويعرض فقط العناوين المناسبة للعائلة أثناء تسجيل دخول طفلك. يمكن تشغيل الميزة وإيقافها بنقرة واحدة فقط على زر بمجرد إعدادها. لن يحد هذا من تجربة الألعاب الخاصة بك إذا كنت تشارك حسابك مع الأطفال.


اجعل حساب Steam أكثر ملاءمة للأطفال باستخدام Family View:


افتح Steam وقم بتسجيل الدخول باستخدام الحساب الذي سيستخدمه طفلك.

اضغط على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى العليا وحدد "تفاصيل الحساب".

مرر لأسفل إلى "إعدادات العائلة" ، ثم اختر "إدارة عرض العائلة".

لإعداده ، قم بتقييد الألعاب التي يمكن شراؤها من المتجر والحد من المحتوى والميزات عبر الإنترنت. انقر فوق "التالي" عندما تكون جاهزًا.

أدخل عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ الذي ترغب في استخدامه إذا نسيت تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك.

الآن ، أدخل رمز PIN الذي اخترته. تابع من خلال النقر على "التالي".

سيرسل Steam رمزًا سريًا إلى عنوان البريد الإلكتروني المقدم في الخطوة السابقة. أدخل الرمز لإكمال العملية.

أوريجينال/ EA

تطبق Origins تلقائيًا القيود والمراقبة الأبوية لأي مستخدم أقل من 13 عامًا. وهذا يعني أن طفلك لن يتمكن من الوصول إلى أي من ميزات النظام الأساسي عبر الإنترنت ، مثل الألعاب متعددة اللاعبين أو Origins Store. لن تظهر حسابات الأطفال أيضًا في شريط بحث المستخدم ، مما يزيل أي احتمال للتفاعل الاجتماعي من خلال النظام الأساسي.


لإنشاء حساب طفل ، ستحتاج إلى تسجيل نفسك أولاً. قم بذلك عن طريق الانتقال إلى موقع Origins والنقر على "تسجيل". عند إنشاء الحساب ، قم بتنزيل تطبيق Origins على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول وافتحه. سيؤدي هذا إلى مطالبة صفحة إعداد الحساب بالظهور.


قم بإنشاء حساب طفل على Origins:


انقر على "إنشاء حساب".

حدد بلدك / منطقتك وتاريخ ميلاد طفلك. سوف تتعرف Origins تلقائيًا على حساب الطفل وتنشئه بناءً على سنة الميلاد المختارة.

تحقق من "سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط" و "اتفاقية المستخدم" ، ثم اضغط على "التالي".

اكتب عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته لإنشاء حسابك الخاص. أدخل وتأكيد كلمة المرور الخاصة بك.

قم بإنشاء معرف عام لطفلك. قد ترغب في إشراكه أو إشراكها في هذه العملية ، ولكن تجنب استخدام أي أسماء حقيقية.

اضغط على "إنشاء حساب".

سوف ترسل لك Origins رسالة بريد إلكتروني للتحقق - انقر فوق الارتباط المرفق للتحقق من هويتك.

بشكل افتراضي ، سيستخدم حساب طفلك كلمة المرور التي أنشأتها لملف التعريف الخاص بك. يمكنك تغيير ذلك عن طريق تحديد "هل نسيت كلمة المرور؟" في نافذة تسجيل الدخول وإعادة تعيينها بكلمة مرور فريدة.

تطبيق الضوابط الملائمة للأطفال على أجهزة التلفزيون الذكية

تلفزيون Roku

آبل

فاير تي في

تلفزيون سامسونج

تلفزيون Roku

لا يسمح Roku TV بتطبيق العديد من أدوات الرقابة الأبوية وتلك الموجودة ستقيد فقط قنوات Roku وميزات Roku TV. لن يؤدي تمكينها على جهاز التلفزيون نفسه إلى تطبيقها داخل تطبيقات الجهات الخارجية (مثل Netflix أو YouTube) ، لذلك ستحتاج إلى تشغيلها يدويًا.


امنع أطفالك من مشاهدة محتوى غير لائق على Roku TV:


باستخدام كمبيوتر محمول أو هاتف ، انتقل إلى roku.com وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

انقر على "حساباتي" وابحث عن "تثبيت التفضيل". ثم انقر فوق "تحديث".

أدخل رقم التعريف الشخصي المختار.

اختر القيود العمرية التي ترغب في وضعها. يمكنك الاختيار بين "إيقاف" و "الصغار" و "الصغار" و "المراهقين".

الآن ، قم بتشغيل جهاز Roku TV Box. باستخدام جهاز التحكم عن بُعد ، اضغط على زر الصفحة الرئيسية.

حدد "الإعدادات" وانتقل إلى "موالف التلفزيون".

قم بتشغيل "المراقبة الأبوية" وقم بتعيين قيود عمرية على قنوات الكابل المتاحة. يمكنك أيضًا حظر محتوى معين. ستعمل أدوات الرقابة الأبوية على تعطيل Movie Store و TV Store تلقائيًا ولن يتم عرضها على الصفحة الرئيسية.

آبل

نظرًا لأن Apple تقدم العديد من الميزات على صندوق التلفزيون الخاص بها ، فإنها تتيح لك أيضًا التحكم في كل ميزة متاحة ، بما في ذلك عمليات الشراء عبر الإنترنت ، وتقييم النضج ، و Siri ، وتسجيل الشاشة.


ضع في اعتبارك أن تغيير هذه الإعدادات لن يكون له تأثير على القيود داخل تطبيقات الطرف الثالث ، مثل Netflix أو Hulu أو YouTube. سيتعين عليك حظر المحتوى الخاص بهم يدويًا باستخدام الإعدادات داخل التطبيق.


تعديل القيود المتوفرة على Apple TV:


قم بتشغيل Apple TV الخاص بك وحدد "الإعدادات".

انتقل إلى "عام" وابحث عن "القيود".

انقر على "القيود" وأدخل رمز مرور PIN أو قم بإعداده. سيمكنك هذا من إجراء تغييرات مخصصة على جميع خيارات التحكم المتاحة.

راجع قائمة القيود المحتملة وقم بتشغيلها.

فاير تي في

على غرار أجهزة التلفزيون الذكية الأخرى ، سيتم تطبيق قيود Fire فقط على خيارات عرض Prime Video . ومع ذلك ، إذا كنت لا تريد أن يصل أطفالك إلى تطبيقات الجهات الخارجية ، فيمكنك تأمينها بحماية PIN. حتى إذا حاول أطفالك فتح تطبيق لا يفترض بهم فتحه بدون إشراف ، فلن يبدأ التطبيق إلا إذا قاموا بإدخال المجموعة الصحيحة.


تحكم في ما يمكن لأطفالك فعله على Fire TV:


باستخدام جهاز التحكم عن بُعد Fire TV ، حدد "الإعدادات".

انقر فوق "تفضيلات" وانتقل إلى "المراقبة الأبوية".

اضغط على "المراقبة الأبوية" مرة أخرى. سيُطلب منك إدخال أو إعداد رقم تعريف شخصي مكون من 5 أرقام.

قم بتشغيل حماية PIN على عمليات الشراء وتشغيل التطبيقات و Prime Photos.

انقر على "قيود العرض" واختر من تصنيفات النضج "عام" و "العائلة" و "المراهق" و "الناضج".

افتح تطبيق Amazon Music باستخدام جهاز التحكم عن بُعد Fire TV. حدد ملف التعريف الخاص بك في أعلى اليمين.

انتقل إلى "التفضيلات".

حدد المربع بجوار "حظر الأغاني الصريحة" لتعطيل تشغيل الموسيقى غير المناسب.

تلفزيون سامسونج

الرقابة الأبوية في تلفزيون Samsung محدودة بشكل مخيب للآمال. لمنع طفلك من الوصول إلى برامج الكبار على أي تطبيقات مثبتة على تلفزيونك الذكي ، ستحتاج إلى قفل كل تطبيق على حدة. سيمنع هذا الأطفال من فتح التطبيق ، لكن سيكون لديهم سيطرة كاملة على ما يشاهدونه ما لم تقم بتطبيق الرقابة الأبوية داخل تطبيقات البث بأنفسهم .


قم بتشغيل الحماية الأبوية على تلفزيون Samsung:


انقر فوق زر الصفحة الرئيسية في جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالتلفزيون الذكي.

حدد "الإعدادات" في الزاوية اليسرى السفلية.

اضغط على "عام" وانتقل إلى "مدير النظام".

انقر على "تغيير رقم التعريف الشخصي" وقم بإعداد رمز حماية ستستخدمه لاحقًا لتقييد ميزات معينة.

باستخدام القائمة الموجودة على اليسار ، انتقل إلى "البث". حظر البرامج بناءً على مستوى التصنيف والقيود العمرية.

اضغط على زر الصفحة الرئيسية بجهاز التحكم عن بُعد مرة أخرى وحدد "التطبيقات".

ابحث عن "الإعدادات" في الزاوية اليمنى العليا. سيتم عرض جميع التطبيقات المثبتة على شاشتك. مرر مؤشر الماوس فوق تلك التي ترغب في قفلها واختر "قفل / فتح".

أدخل رقم التعريف الشخصي الذي أنشأته من قبل. سيعرض التطبيق المحدد رمز قفل صغير في الزاوية اليمنى العليا. هذا يعني أنك ستحتاج إلى إدخال رمز الحماية للوصول إليه.

تكوين الرقابة الأبوية على متصفحات الإنترنت

فايرفوكس وأوبرا

جوجل كروم

متصفح الانترنت

مايكروسوفت إيدج

سفاري

فايرفوكس وأوبرا

Firefox و Opera هما متصفحات الإنترنت الوحيدة التي لا تحتوي على أي قيود أبوية مضمنة. لمنع طفلك من الوصول إلى محتوى غير لائق ، ستحتاج إلى تطبيق أدوات الرقابة الأبوية الخارجية عن طريق تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية (يُعرف أيضًا باسم ملحق) . تتضمن بعض الامتدادات الأكثر شيوعًا FoxFilter و Family Friendly Filter (على Firefox) و Disconnect (على Opera).


بدلاً من ذلك ، قم بتطبيق قيود الوالدين على الجهاز نفسه. سيؤدي هذا تلقائيًا إلى تطبيق حماية المحتوى على أي متصفح إنترنت مثبت.


جوجل كروم

يمكن تمكين الحماية عبر الإنترنت من Chrome مباشرة داخل المتصفح وباستخدام تطبيق Family Link. نظرًا لأن المتصفح والتطبيق يوفران جوانب مختلفة من الحماية ، فمن الأفضل تشغيل أدوات الرقابة الأبوية لكلا الخيارين. تذكر تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بطفلك حتى تتمكن من تطبيق التغييرات على تصفحه بدلاً من حسابك.


تمكين ميزات أمان Google Chrome:


افتح المتصفح وانتقل إلى "الإعدادات".

حدد "كلمات المرور" في علامة التبويب "أنت و Google الخاص بك".

أوقف تشغيل "عرض حفظ كلمات المرور" وخيار "الملء التلقائي".

ارجع وانتقل لأسفل للعثور على "التصفح الآمن". انقر على "الحماية المحسّنة" لتمكين Chrome من التعرف على أي مخاطر عبر الإنترنت ومنعها مثل التنزيلات الضارة واكتشاف كلمة المرور.

سيؤدي إنشاء حساب طفل داخل تطبيق Family Link افتراضيًا إلى تعطيل استخدام وضع التصفح المتخفي والوصول إلى Google Play أو Chrome Store. يجب تشغيل الحماية الإضافية يدويًا.


تطبيق حماية الطفل على Google Chrome من خلال تطبيق Family Link:


افتح تطبيق Family Link وحدد حساب طفلك على Google.

انقر على "الإعدادات" ، ثم "إدارة الإعدادات" ، وانتقل إلى "الفلاتر على Google Chrome".

من هناك ، يمكنك تحديد المواقع التي يمكن فتحها في Chrome.

بعد ذلك ، انتقل إلى "إدارة المواقع" لحظر بعض مواقع الويب يدويًا أو وضعها في القائمة البيضاء.

لتغيير إعدادات الموقع وأذوناته ، انقر على "لوحة تحكم Chrome". بعد ذلك ، قم بتشغيل أو إيقاف تشغيل أذونات جمع البيانات.

متصفح الانترنت

يحتوي كل كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows (باستثناء أحدث أجهزة Windows 10) على هذا المتصفح مثبتًا مسبقًا بالفعل ، لذا فمن المحتمل أن يكون متصفحًا لطفلك. لحسن الحظ ، يأتي أيضًا مع مجموعة من ميزات الأمان المضمنة التي يسهل تشغيلها.


تعطيل المحتوى غير الملائم على Internet Explorer:


افتح المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بطفلك.

اضغط على رمز الترس أعلى الزاوية اليسرى وحدد "خيارات الإنترنت".

اضغط على علامة التبويب "المحتوى". ضع علامة على تمكين ضمن "مرشد المحتويات".

استخدم شريط التمرير لاختيار المستوى الذي تراه مناسبًا لطفلك.

قم بالإنهاء بالنقر على "حفظ".

مايكروسوفت إيدج

Microsoft Edge هو أحدث مستعرض إنترنت من Microsoft ، ليحل محل Internet Explorer باعتباره المتصفح الافتراضي الرئيسي للشركة. يأتي Microsoft Edge مثبتًا مسبقًا على جميع أجهزة Windows 10 وهو تطبيق منفصل تمامًا. لسوء الحظ ، لم تضف Microsoft حتى الآن أي قيود أبوية مباشرة داخل المتصفح . إذا كان Edge هو المتصفح الافتراضي لطفلك ، فقم بتطبيق جميع القيود الممكنة على أجهزتهم بدلاً من ذلك.


سفاري

يأتي Safari تلقائيًا مع بعض القيود المضمنة التي يمكنك تشغيلها لطفلك. يمكن تطبيقها على أي إصدار من المتصفح - سواء كان طفلك يستخدم iPhone أو iPad أو Mac. يمكنك أيضًا تعطيل Safari تمامًا ومنع أطفالك من تصفح الإنترنت.


تمكين قيود التصفح في Safari باستخدام أجهزة iPhone و iPad:


افتح "الإعدادات" وانقر على "مدة استخدام الجهاز".

اضغط على "قيود المحتوى والخصوصية" ، ثم قم بتشغيلها.

إذا كنت ترغب في تعطيل Safari تمامًا ، فانقر فوق "التطبيقات المسموح بها" وقم بإيقاف تشغيل Safari.

انتقل إلى "قيود المحتوى" وحدد "محتوى الويب". اختر أفضل الخيارات التي تنطبق على احتياجاتك - يمكنك تقييد المواقع المخصصة للبالغين فقط أو إنشاء قائمة مخصصة للمواقع المسموح بها.

اتبع هذه الخطوات لإعداد المراقبة الأبوية على Safari:


انتقل إلى "تفضيلات النظام" ثم "المراقبة الأبوية".

حدد رمز القفل وأدخل كلمة مرور معرف Apple الخاص بك.

اختر حساب المستخدم دون السن القانونية الذي تريد إدارته.

اضغط على "تمكين المراقبة الأبوية" وحدد "ويب".

حدد مواقع الويب من الخيارات المتاحة بناءً على كيفية المواقع التي تريد أن يتمكن طفلك من الوصول إليها.

للتأكيد ، اضغط على رمز القفل مرة أخرى.

لماذا يجب أن تفكر في تطبيق الرقابة الأبوية على جميع الأنظمة الأساسية والأجهزة



يقدم العالم الرقمي العديد من المخاطر مثل الفوائد. وفقًا لدراسة أجريت عام 2017 من قبل مجلس المملكة المتحدة لسلامة الأطفال على الإنترنت ، فإن ما يصل إلى 70٪ من الأطفال يشاهدون عن طريق الخطأ محتوى إباحيًا أو عنيفًا أثناء البحث عن أفكار للواجبات المنزلية . الصور ومقاطع الفيديو المروعة والمحتوى الفاضح والمواقع المرعبة الصريحة ليست سوى بعض التهديدات التي تنتظر متصفحات القاصرين.


بينما قد تعتقد أن القواعد المنزلية ستحميهم ، فقد أثبت الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات انتهاك القواعد عمدًا. وفقًا لورقة بحثية صدرت عام 2018 من مجلة SSRN الإلكترونية ، يبحث 30٪ من الأطفال عمدًا عن محتوى صريح بدافع الفضول . من بين الأطفال الذين تصفحوا الإنترنت بحرية ، اعترف 82٪ بوجود تجربة سلبية ، مثل الاتصال غير اللائق مع شخص غريب ، أو مشاهدة محتوى فاضح للغاية ، أو تنزيل فيروس. بينما قد تعتقد أن أطفالك يتحملون المسؤولية الكافية ليكونوا مستقلين ، فمن الواضح أنه من المستحيل منعهم من التصفح غير المناسب دون الحماية المناسبة.


من المرجح أن يخالف المراهقون قواعد الأسرة المتعلقة باستخدام الإنترنت. تشير دراسة أجرتها Ofcom إلى أن العديد من المراهقين يدركون تمامًا أن والديهم لن يوافقوا على المحتوى الذي يتصفحونه عبر الإنترنت . حتى لو كنت تعتقد أنه يمكنك الوثوق بمراهقك ، فإن 70٪ يعرفون بالضبط كيفية إخفاء عاداتهم عبر الإنترنت عن تطفل الآباء ، مما يجعل من المستحيل عليك مراقبتها. لذلك ، ليس من المستغرب أن 15٪ فقط من الآباء يعرفون بالفعل ما ينشره أطفالهم المراهقون على وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، على الرغم من عدم معرفة ما يفعله أطفالهم عبر الإنترنت ، إلا أن حوالي 30 ٪ فقط من الأسر أفادت بوجود ضوابط أبوية.


يعد تطبيق حتى أبسط أدوات الرقابة الأبوية أمرًا ضروريًا لحماية أطفالك من الأذى ، سواء كان ذلك عن قصد أم بغير قصد.


السمات الأكثر شيوعًا للقيود الأبوية (ولماذا يجب أن تطبقها جميعًا)



في الوقت الحاضر ، تأتي جميع التطبيقات والأجهزة تقريبًا مزودة برقابة أبوية مدمجة. اعتمادًا على النظام الأساسي والجهاز ، غالبًا ما تتضمن خيارات القيود ما يلي:


تصفية نتائج محرك البحث غير اللائقة والصور ومقاطع الفيديو الفاضحة أو العنيفة والأغاني المبتذلة

وضع حدود زمنية لكل يوم من أيام الأسبوع

تعطيل إمكانات المشاركة المختلفة عبر الإنترنت وروابط الحساب بين الأنظمة الأساسية المختلفة

منع أي نوافذ منبثقة وإعلانات قابلة للنقر

تعزيز الخصوصية على الإنترنت ومنع جمع البيانات المفرط

تتبع الموقع الفعلي لأطفالك من أجهزتك الخاصة ومراقبة نشاطهم عبر الإنترنت من خلال تقارير البريد الإلكتروني العادية

يمكن لكل ميزة حماية المستخدمين الشباب عبر الإنترنت من أنواع مختلفة من الأذى. تؤدي تصفية المحتوى وتعطيل المشاركة عبر الإنترنت إلى حماية أطفالك من المحتالين والمتسلطين الجنسيين عبر الإنترنت بالإضافة إلى المحتوى غير المناسب لأعمارهم. يضمن تطبيق قيود الوقت ألا يقضي المراهقون ساعات في التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من إعطاء الأولوية لواجباتهم المدرسية والمسؤوليات الأخرى. ستسمح لك بعض عناصر التحكم أيضًا بمنع عمليات الشراء غير المقصودة عبر الإنترنت وحظر الوصول إلى غرف الدردشة. أخيرًا ، يمكنك الاختيار من بين إعدادات التتبع المختلفة لمعرفة مكان أطفالك بالضبط - طالما لديهم هواتفهم معهم.


هل الرقابة الأبوية فعالة في الواقع؟

على الرغم من مزاياها وخصائصها الوقائية ، فإن الضوابط الأبوية ليست فعالة بنسبة 100٪ أبدًا . قدراتهم رائعة ، ولكن في بعض الأحيان يتم إنشاء محتوى غير لائق خصيصًا لتجاوز جميع القيود عبر الإنترنت. يعد هذا أمرًا خبيثًا بشكل خاص على YouTube حيث يمكن لمنشئي المحتوى استخدام علامات معينة مناسبة للأطفال ضمن مقاطع فيديو مخيفة أو فاضحة بشكل لا يصدق. تشمل أحدث هذه الحوادث تحدي مومو الذي شجع الأطفال على إيذاء أنفسهم ، أو حلقات Peppa Pig المزيفة التي تعرض مشاهد رسومية وصريحة.


يجادل الخبراء بأنه على الرغم من أن غالبية أدوات الرقابة الأبوية قادرة على فرض القيود ومنع سلوكيات معينة ، إلا أنها لا تخلق تغييرات إيجابية يمكن لطفلك التعلم منها . هذا لأنه قد يكون من الصعب إيجاد توازن بين الصواب والخطأ عند تطبيق الضوابط. قد تسبب الحماية المفرطة ضررًا طويل المدى لأطفالك أكثر من المحتوى الأكثر خطورة على الإنترنت. في كثير من الحالات ، يمكن أن تؤثر حتى على مهارات صنع القرار لديهم أو تشجعهم على التمرد على القواعد القائمة.


على الرغم من أن أدوات الرقابة الأبوية ليست مثالية ، يجب ألا تتجاهل أهمية تطبيقها لحماية أطفالك عبر الإنترنت. يمكن أن يؤدي الغياب التام للحدود إلى تعريض الأطفال لخطر مباشر من التطرف أو الابتزاز الجنسي. إلى جانب الأبوة والأمومة الفعالة والمحادثات المفتوحة ، تعد القيود الرقمية أداة قوية للغاية يمكنها حماية أطفالك عبر الإنترنت .


دليل معتمد من الخبراء لتطبيق القيود الرقمية



قد يكون من الصعب فرض الرقابة الأبوية ، خاصة إذا لم تقم بتنفيذها بمجرد أن يبدأ طفلك في استخدام المنصات عبر الإنترنت. هذا لأنه ، مع تقدم الأطفال في السن ، يميلون إلى التمرد ضد أي قيود تمنع حريتهم. ينصح الخبراء باتباع هذه الخطوات الأربع السهلة لتطبيق ضوابط الأبوة بسهولة وفعالية.


الخطوة 1: حدد الأنظمة الأساسية والأجهزة التي يجب تأمينها

قم بتدوين قائمة باختياراتك بالإضافة إلى توضيحات قصيرة عن سبب فائدة تطبيق القيود لأفراد عائلتك الشباب. اعتمادًا على سنهم ، قد يحاول أطفالك إبعادك عن تطبيق الرقابة الأبوية. سيساعدك إنشاء هذه القائمة على شرح أسبابك لهم بشكل أفضل.


الخطوة الثانية: تحدث مع طفلك

اشرح سبب أهمية الرقابة الأبوية وكن منفتحًا بشأن المخاطر التي قد تكون كامنة عبر الإنترنت. حتى لو كان أطفالك أصغر من أن يفهموا تمامًا ما يحدث ، يجب أن يعرفوا أن هذه القيود موجودة لحمايتهم من المحتوى الضار للغاية. من المحتمل أن يرغب أطفالك في التعبير عن آرائهم - إن أمكن ، انظر إذا كان بإمكانك الوصول إلى حل وسط. سيُظهر هذا لأطفالك أنهم مهمون في عملية صنع القرار وأن وجهة نظرهم تحظى بالتقدير.


الخطوة 3: تنفيذ الضوابط الأبوية المختارة

يمكنك تقديم الكثير أو القليل كما تريد ، اعتمادًا على ما اتفقت عليه أنت وأطفالك. نظرًا لأن المراهقين أكثر عرضة لعصيان القواعد عندما يكبرون ، ففكر في تمكين إعدادات المراقبة المنتظمة لمعرفة ما إذا كانوا يتبعون إرشاداتك .


الخطوة 4: قم بمراجعة الضوابط الأبوية المطبقة بانتظام

تظهر الأبحاث أن الأطفال الذين يشاركون في مناقشة وتخطيط قواعد المنزل هم أقل عرضة للتمرد عليهم في المستقبل . لهذا السبب قد يكون من المفيد جدًا لك ولطفلك جدولة محادثات منتظمة حول الرقابة الأبوية وسبب وجوب تنفيذها. سيسمح إنشاء هذه المساحة الآمنة للمحادثات المفتوحة مع طفلك أيضًا بمشاركة التفاصيل حول تجاربهم عبر الإنترنت.


نصائح للتصفح الآمن للإنترنت لكل مرحلة من مراحل النمو

اعتمادًا على عمر طفلك ، هناك احتياطات مختلفة يمكنك اتخاذها لإنشاء مساحة آمنة على الإنترنت لطفلك.


الخطوات الرقمية الأولى: 2-4 سنوات



عندما يبدأ طفلك رحلته الرقمية ، من الأهمية بمكان ألا تدعه يقوم بذلك بمفرده . سواء اختاروا مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube Kids أو ممارسة الألعاب على هاتفك ، سيضمن الإشراف الأبوي عدم قيامهم بالنقر دون قصد على الارتباطات التشعبية أو الإعلانات غير الملائمة. الأطفال في مثل هذه السن المبكرة معرضون بشكل خاص لخطر الخوف من مختلف المحتويات المعروضة على الإنترنت. لهذا السبب قد يكون من المفيد تقييد أي وصول إلى الإنترنت في هذه المرحلة. بدلاً من ذلك ، ابحث عن العديد من الألعاب والتطبيقات غير المتصلة بالإنترنت لتعليم طفلك كيفية استخدام التكنولوجيا.


إذا قررت السماح لطفلك بالوصول إلى الإنترنت ، فتأكد دائمًا من تمكين أدوات الرقابة الأبوية الصحيحة . من الجيد أيضًا إنشاء قائمة بيضاء بالمواقع والتطبيقات المختارة التي يمكن لطفلك الوصول إليها أثناء حظر أي شيء آخر.


تعلم الأساسيات: 5-8 سنوات



مع نمو طفلك ، سيرغب في بدء استكشافات أكثر استقلالية عبر الإنترنت. بينما لا يزال يتعين عليك عدم تركهم يتصفحون بمفردهم ، يمكنك السماح بمزيد من الحرية عن طريق تثبيت محركات بحث ملائمة للأطفال ، مثل Mobicip أو The Children Internet. قم بإعداد قيود المحتوى على أي تطبيقات وأجهزة دفق يستخدمها طفلك لمنع عرض الوسائط الخطرة. قم بتعطيل المراسلة الفورية بأي شكل من الأشكال ، مثل البريد الإلكتروني وغرف الدردشة وغيرها.

في مرحلة ما ، يجب عليك أيضًا تقديم مجموعة من القواعد الرقمية لطفلك ليتبعها عندما يكون متصلاً بالإنترنت . يجب أن يشمل ذلك عدم التحدث إلى الغرباء عبر الإنترنت أو إدخال أي تفاصيل شخصية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حتى ابتكار اسم مستعار على الإنترنت ليستخدمه طفلك. أخيرًا ، قم بإنشاء مساحة آمنة لأطفالك لإخبارك عندما يصلون إلى أي شيء غير لائق أو مخيف عبر الإنترنت.


أن تصبح أكثر استقلالية: 9-12 سنة



هذا هو الوقت الذي من المرجح أن يعبر فيه طفلك عن اهتمامه بالانضمام إلى تطبيقات الوسائط الاجتماعية. في حين أن العديد من هذه المنصات لن تسمح لأي شخص يقل عمره عن 13 عامًا بإنشاء حساب ، فمن المرجح جدًا أن يدخل المراهقون عيد ميلاد مزيفًا حتى يتمكنوا من مواكبة أقرانهم. هذا أيضًا هو الوقت الذي قد يعبر فيه طفلك عن حاجته إلى مزيد من الخصوصية ولا يريدك أن تراقب نشاطه عبر الإنترنت. إذا كان الأمر كذلك ، فحاول وضع الأجهزة الرقمية مثل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالعائلة والأجهزة اللوحية في المناطق العامة حتى تتمكن من متابعة ما يفعله طفلك عبر الإنترنت.


ضع حدودًا زمنية على المدة التي يمكن لطفلك استخدام الأجهزة الرقمية فيها. في هذا العمر ، من المحتمل أن يحتاجوا إليه للعمل المدرسي والهوايات ، لكن في كثير من الأحيان يبتعد المراهقون عن مسؤولياتهم للتفاعل مع أصدقائهم عبر الإنترنت أو ممارسة الألعاب. سيضمن وضع حدود زمنية لتطبيقات أو أجهزة معينة بشكل عام عدم قدرتهم على إضاعة وقتهم في شيء لا ينبغي عليهم فعله.


ابدأ محادثات بناءة حول ماهية السلوك الأخلاقي عبر الإنترنت. يجب أن يفهم طفلك أن المساحة المتوفرة على الإنترنت لا يجب استخدامها للتنمر أو نشر القيل والقال. فكلما تقدموا في العمر ، زاد وعيهم بما يمكن أن يحدث لهم أو للآخرين بنقرة زر واحدة فقط.


يجب أن تظل الأجهزة التي يستخدمها طفلك تحتوي على أدوات الرقابة الأبوية. قم بحمايتهم باستخدام رموز PIN المختلفة إن أمكن لأن طفلك قد يرغب في تجاوز القيود أو إيقاف تشغيله بنفسه. ضع في اعتبارك إجراء فحوصات عشوائية متقطعة لعرض محفوظات الاستعراض والتطبيقات التي تم استخدامها. قد ترغب في تثبيت تطبيقات مراقبة محددة للبقاء على اطلاع دائم بما يفعله طفلك على الإنترنت.


المشي إلى مرحلة البلوغ: من 13 إلى 17 عامًا


ليس سراً أن المراهقين أكثر صعوبة في الحفاظ على سلامتهم عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فهم أيضًا أكثر وعياً بما يمكن أن يحدث عبر الإنترنت ، سواء كان ذلك من تجاربهم الخاصة أو تجارب شخص آخر. من المهم التحدث إليهم حول نشاطهم عبر الإنترنت تمامًا كما تفعل عن حياتهم في وضع عدم الاتصال . اهتم بهواياتهم وتعرف على أصدقائهم. إذا كان لديك أي قواعد إنترنت من قبل ، فحاول إعادة تقييمها معًا أو إنشاء قواعد جديدة تمامًا.


ضع توقعات معقولة ولا تنزعج من اهتماماتهم - فمع نضوج المراهقين جسديًا وعاطفيًا ، سيكونون أكثر اهتمامًا بالاستكشاف الجنسي. هذا جزء طبيعي من النمو. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب عليك السماح بالوصول المجاني إلى المواقع الإباحية. تأكد دائمًا من تقييد الوصول إلى المحتوى الصريح بشكل مفرط من خلال مجموعة من أدوات الرقابة الأبوية المتاحة. قد تحتاج إلى إجراء فحوصات منتظمة على أجهزتهم الشخصية للتأكد من عدم إيقاف تشغيل القيود. إذا أمكن ، قم بحماية الإعدادات عن طريق تمكين الوصول إلى PIN فقط.


احمِ أطفالك من أخطار الإنترنت اليوم

نظرًا لأن الأطفال أصبحوا مهتمين بشكل متزايد بالأجهزة الرقمية منذ سن مبكرة جدًا ، فمن الأهمية بمكان أن يقوم الآباء بتنفيذ أكبر عدد ممكن من طرق الحماية. تعتبر أدوات الرقابة الأبوية طريقة رائعة للحفاظ على أمان أطفالك عبر الإنترنت ، ولكنها لا يمكن أن تكون فعالة تمامًا. بدون محادثات بناءة ومفتوحة حول مدى خطورة الإنترنت ، بالإضافة إلى الأبوة والأمومة النشطة ، قد يشعر أطفالك بأنهم مقيدون بشكل مفرط ويتمردون على برامج الحماية. لهذا السبب يجب ألا تعتمد فقط على أدوات الرقابة الأبوية للحفاظ على أمان أطفالك الصغار . بدلاً من ذلك ، ضع في اعتبارك تطبيق التنشئة الرقمية جنبًا إلى جنب مع القيود التي اخترتها لتعليم أطفالك فوائد ومخاطر الإنترنت.


تمة ترجمت المقال بمترجم قوقل

المصدر | source

للكاتبه: جوليا أوليتش | For the writer : Julia Olech


إرسال تعليق

0 تعليقات