إعلان

شاومي تجمع وتشارك بيانات التصفح على هواتفها الذكية تيك فويس

باحث أمن المعلومات Gabi Cirlig وفي تجربته لهاتف ريدمي نوت 8 وصف الهاتف بأنه منبع للثغرات وتسريب البيانات، هذا حيث أنه لاحظ أن الهاتف يتتبع كل ما يقوم بفعله على الشاشة، ومن ثم يرسل تلك البيانات إلى سيرفرات خارجية منهم شركة Alibaba الصينية.

اكتشف الباحث أيضًا أن هناك أنواع مختلفة من البيانات التي يتتبعها ويجمعها الهاتف وأبرزها على الإطلاق بيانات التصفح، وهنا لاحظ أن المتصفح يقوم بتسجيل سجل كامل للتصفح بما في ذلك مدخلاته في محرك البحث قوقل وأيضًا عمليات التصفح الخفي! ولاحقًا يتم إرسال هذه المعلومات وغيرها لسيرفرات في سنغافورة وروسيا.

لكي تتأكد مجلة Forbes من الأمر أكثر قامت بانتداب باحث أمني آخر وهو Andrew Tierney والذي أكد نفس ما توصل إليه Cirlig من ناحية، كذلك أضاف أن تطبيقات المتصفح التي توفرها شاومي على المتجر مثل Mi Browser و Mint Browser تقوم بالأمر نفسه!

قام Cirlig لاحقًا بفحص نظام التشغيل الخاص بهواتف أخرى مثل مي 10، ريدمي K20 ومي ميكس 3 ولاحظ أنهم يتشاركون نفس الشيفرة المصدرية لتطبيق المتصفح، وهو ما يعني أن كلهم يعانون من نفس المشكلة بالإضافة لتأثير المتصفحات الخارجية على هواتف أندرويد الأخرى! من ناحيتها نفت شاومي الأمر برمته وتمسكت بأن متصفحها آمن ومشفر، بالرغم من أن تشفير المتصفح ضعيف جدًا ولا يحتاج إلى ثوان لفكه.

بعد ضغوطات من الاعلام اضطرت الشركة للاعتراف أنها تقوم بذلك لمصلحة المستخدمين حيث ان تلك البيانات تساهم بشكل أو بآخر في تحسين تجربة المستخدم.

المصدر: Gizchina

The post شاومي تجمع وتشارك بيانات التصفح على هواتفها الذكية appeared first on تيك فويس.



from تيك فويس https://ift.tt/2VYGDvw
via IFTTT

إرسال تعليق

0 تعليقات