إعلان

لم يعد بإمكان هواوي إطلاق هواتف بدعم الذاكرة الخارجية SD أو microSD تيك فويس

تستمر تأثيرات حظر هواوي في الولايات المتحدة الأمريكية في النمو، حيث لم تعد الشركة الصينية عضواً في جمعية SD، وهي المجموعة التجارية التي توافق على المواصفات القياسية لبطاقات الذاكرة SD و microSD.

بمعنى أخر، لم يعد يُسمح لشركة هواوي بدعم الذاكرة الخارجية SD أو microSD في هواتفها أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستقبلية، وأكدت الجمعية أن عملية إزالة عضوية هواوي كانت بسبب الأمر التنفيذي للرئيس دونالد ترامب.

إقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن مقاطعة قوقل والشركات التقنية الأمريكية لهواوي

جمعية SD هي ليست الأولى على الإطلاق على قطعت العلاقات من هواوي، هناك أيضاً قوقل، إنتل، كوالكوم، ARM و Broadcom من بين الشركات التي توقفت عن العمل مع هواوي بسبب حظر التعامل معها في أمريكا، كما قام تحالف Wi-Fi (الذي يضع معايير Wi-Fi) أيضاً “بتقييد مؤقت” لعضوية هواوي بسبب الحظر، كما قامت هواوي بشكل طوعي بترك عضويتها في مجموعة JEDEC التي تقوم بتحديد مواصفات الذاكرة العشوائية.

قد لا يكون فقدان ذواكر SD المشكلة الأكبر للشركة في الوقت الحالي. كما هو الحال مع أنظمة التشغيل أندرويد و ويندوز، تطوّر الشركة أنظمة بديلها خاصة بها، كما أنها تملك ذواكر Nano Memory الخاصة بها والتي تعد أصغر من ذواكر microSD.

المصدر: SD Association

The post لم يعد بإمكان هواوي إطلاق هواتف بدعم الذاكرة الخارجية SD أو microSD appeared first on تيك فويس.



from تيك فويس http://bit.ly/2K2VDD1
via IFTTT

إرسال تعليق

0 تعليقات