إعلان

تلميحة: طريقة حل مشكلة التصحيح التلقائي بآيفون تيك فويس

تتمتع الأجهزة العاملة بنظام iOS بالعديد من المشاكل التي تسبب الإزعاج، ولكن واحدة من الأسوأ هي عندما يقوم النظام بالتصحيح التلقائي للكلمات، لتتفاجئ بنهاية المطاف أن العديد من الكلمات التي قمت بكتابتها هي خاطئة، خصوصاً إذا كنت من النوع الذي يكتب بسرعة.

لحسن الحظ، ليس من الصعب إصلاح هذه المشكلة. يمكنك إيقاف التصحيح التلقائي كلياً. للقيام بذلك، إنتقل إلى الإعدادات > عام > لوحة المفاتيح > ثم قم بإلغاء التصحيح التلقائي. إلغاء التصحيح التلقائي سيؤدي إلى فقدان ميزة مهمة، على الرغم من أنها غير مريحة، لكن إليك الطريقة الأفضل.

تجاوز التصحيح التلقائي من خلال ميزة استبدال النصوص

أفضل طريقة لحل مشكلة التصحيح التلقائي مع الإستمرار في الإستفادة بجزء بسيط من خدماتها، هي ميزة إستبدال النصوص – Text Replacement، وهي التي تتيح لك إنشاء إختصارات للكلمات التي تقوم بكتابتها.

بحيث على سبيل المثال، إذا كنت تريد كتابة “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”، يمكنك فقط كتابة “السلام”، وسيقوم النظام بإكمال العبارة تلقائياً، ويمكنك إستخدام هذه الميزة مع الكلمات التي تقوم دائماً بالخطأ فيها عندما تكتب بسرعة أيضاً.

يمكنك إضافة عدد كبير من الإختصارات، و سيؤدي هذا دائماً إلى تجاوز التصحيح التلقائي، وغالباً ستقوم بالكتابة بشكل صحيح، ولن يقوم نظام التشغيل بتصحيح أي كلمة، وإليك طريقة تفعيل الميزة:

– إنتقل إلى إعدادات.
– عام > لوحة المفاتيح.
– إضغط على إستبدال النصوص – Text Replacement
– إضغط على زر + المتواجد في الأعلى.
– الآن يمكنك إضافة العبارات وإختصاراتها، في الأعلى العبارة، وفي الأسفل إختصارها ثم إضغط على حفظ.

الآن يمكنك فتح تطبيق التراسل الفوري المفضل لك، أو أي تطبيق أخر، والبدء بمحاولة الكتابة خصوصاً الإختصارات التي قمت بحفظها، لرؤية كيفية عمل الميزة المفيدة بشكل كبير.

The post تلميحة: طريقة حل مشكلة التصحيح التلقائي بآيفون appeared first on تيك فويس.



from تيك فويس http://bit.ly/2McPh6T
via IFTTT

إرسال تعليق

0 تعليقات