إعلان

الولايات المتحدة في مفاوضات مع TSMC و إنتل لبناء مصانع في الولايات المتحدة تيك فويس

طبقًا لتقارير متعددة، الحكومة الأمريكية الآن تخوض مفاوضات مع شركات تصنيع الشرائح إنتل و TSMC لبناء مصانع محلية داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لمساعدة الولايات في تقليل الاعتماد على الواردات الآسيوية! كذلك فقد أشارت تقارير أخرى إلى أن نفس المفاوضات تسير الآن مع سامسونج.

الولايات المتحدة قد لاحظت الكم الكبير للواردات من الدول الآسيوية وعلى رأسهم تايوان، وهو ما قد سبب -وقد يسبب- مشاكل عديدة للبلاد في ظل ظروف فيروس كورونا الحالية، وهنا يجب أن نعرف أن TSMC التايوانية هي أكبر مصنع للشرائح على مستوى العالم، كذلك فسامسونج تمتلك مصنع في تيكساس الأمريكية، لذلك فقد تكون المفاوضات معها أسهل.

شركة TSMC قد بدأت في المناقشة مع الحكومة الأمريكية فعليًا وتحديدًا وزارتي التجارة والدفاع، كما أكدت الشركة التايوانية أنها تدرس أماكن عديدة للتوسع بشكل مستمر ومنها الولايات المتحدة، لكن ليس لديها خطط محددة بعد.

لازال الأمر يحتاج لتفكير وتفاوضات عديدة بين هذه الشركات وبين الحكومة الأمريكية، لذلك فقد لا نسمع قرار رسمي قريبًا، كذلك فقد تستغل الحكومة الأمريكية نفوذها في التأثير على المصانع الموجودة ضمن حدودها وتعاملاتها مع الشركات الصينية!

المصدر: Gizchina

The post الولايات المتحدة في مفاوضات مع TSMC و إنتل لبناء مصانع في الولايات المتحدة appeared first on تيك فويس.



from تيك فويس https://ift.tt/2Lla19g
via IFTTT

إرسال تعليق

0 تعليقات